رسميًا.. ألمانيا تفرض حظرًا على السيارات التي تعمل بالديزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت محكمة عليا في ألمانيا حكما لصالح السماح للمدن الكبرى بحظر سير السيارات التي تعمل بوقود الديزل الملوث بشدة للبيئة في خطوة من المرجح أن تؤثر على قيمة 12 مليون سيارة في أكبر سوق للسيارات في أوروبا.


ويجبر الحكم القضائي شركات صناعة السيارات التي تعمل في ألمانيا على دفع قيمة التعديلات التي سيدخلها المستخدمون على سياراتهم كي تستطيع السير في المدن الألمانية.


وظهرت موجة انتقادات عالمية شديدة على محركات السيارات التي تعمل بالديزل منذ أن اعترفت شركة فولكسفاجن عام 2015 بتلاعبها في فحوص انبعاثات العادم الأمريكية التي تهدف إلى الحد من انبعاثات الجسيمات الدقيقة وأكسيد النيتروجين المعروف أنه يسبب أمراضا تنفسية.


وفي حين تدرس دول أخرى تقييد السيارات التي تعمل بالديزل، يمثل حظرها في الدولة التي شهدت ميلاد صناعة السيارات الحديثة صفعة جديدة للصناعة وإحراجا لحكومة المستشارة أنجيلا ميركل التي تعارض الحظر.


وجاء حكم أعلى محكمة إدارية اتحادية في البلاد بعدما استأنفت ولايات ألمانية أحكاما بحظر السيارات التي تعمل بالديزل أصدرتها محاكم محلية في شتوتجارت ودوسلدورف في دعاوى أقامتها جماعة مدافعة عن البيئة بسبب سوء جودة الهواء.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم