ناصر تركي: غرفة الشركات فتحت قنوات اتصال عديدة مع كافة الجهات

ناصر تركي
ناصر تركي

قال ناصر تركي، نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، إن اللجنة العليا للحج وممثلين عن الغرفة سوف يعقدون اجتماعا مع سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب خلال الأسبوع الجاري لبحث أزمة فرض ٢٠٠٠ ريال رسم تكرار العمرة لمرتين خلال ٣ أعوام.


وأضاف تركي، أن الغرفة فتحت قنوات اتصال عديدة مع كافة الجهات لحل الأزمة، كما تتلقى مقترحات الشركات يوميا ولمدة ٣ أيام لبلورة موقف موحد للخروج من الأزمة الحالية بما يراعي مصلحة الوطن والمواطنين والقطاع السياحي في نفس الوقت، مشددا على ان قرار فرض رسوم على العمرة كان من المفترض تطبيقه على كافة المعتمرين العام الماضي في عهد يحيى واشد الوزير السابق، ولكن تم تأجيله ثم تطبيقه على متكرري العمرة فقط بواقع ١٠ آلاف جنيه. 


وطالب تركي، المملكة العربية السعودية بإرجاء بصمة العين للمعتمرين العام الحالى وذلك حتى زيادة اعداد المكاتب للشركة السعودية المسؤلة عن تسجيل البصمة الالكترونية المعتمرين المصريين ، كما طالب بأستثاء المعتمرين باستثناء من هم فوق ٦٠ سنة .


لافتا إلى أن رسوم التكرار المطبقة بمصر تستهدف منح الفرصة لمن لم يسبق له اداء المناسك للسفر، خاصة في ظل قلة عدد التأشيرات، وشدد على ان ملف الحج والعمرة خرج من سلطة وزارة السياحة وبات يحكمه جهات اخرى.


وأشار، الى ان الغرفة حققت بعض المكاسب في الضوابط ومنها الإبقاء على نفس قيمة البالغة ٢١٠ جنيهات لكل معتمر ولكنها باتت تشمل العلاج بالمملكة ونقاط المرور بحالة عمار ونويبع، وكان يمكن زيادة منظومة التأمين على المعتمرين اذا كان الهدف هو جمع أموال وليس تدبير العملة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم