وزير الاتصالات يلتقي رئيس شركة نوكيا العالمية

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي ورئيس نوكيا
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي ورئيس نوكيا

التقى المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رستو سياسما رئيس مجلس إدارة شركة نوكيا العالمية، وذلك على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول MWC ، المنعقد في برشلونة بإسبانيا.

 

 

تناول اللقاء أنشطة الشركة العالمية في مصر، وبحث خطة أعمالها الاستثمارية المستقبلية في مصر، وفي هذا السياق استعرض المهندس ياسر القاضي الفرص الاستثمارية في المشروعات الضخمة الجديدة التي يتم تنفيذها في الوقت الراهن في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، موضحا استعداد السوق المصري بالدراسات والتجارب لاستقبال الجيل الخامس من شبكات التليفون المحمول، مشيرا إلى المبادرة الرئاسية لتصميم وتصنيع الالكترونيات التي تهدف الى رفع القدرات المصرية لتصنيع المنتجات الإلكترونية لتوفيرها للأسواق المحلية، والتوجه نحو التصدير للأسواق العالمية والتي نتج عنها تصنيع أول هاتف محمول مصري الصنع بنسبة مكون محلي 45%.

 

 

وفي نهاية اللقاء دعا وزير الاتصالات، الشركة العالمية لحضور المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المقرر عقده في الربع الأخير من 2019 في شرم الشيخ.  كما قام المهندس ياسر القاضي، بإهداء رستو سياسما بأول هاتف محمول مصري الصنع.

 

 

حضر اللقاء قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعمرو الليثي مدير شركة نوكيا العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا، و بيري شوم مدير الشركة لمنطقة شمال وغرب افريقيا، و محمد عبد الرحيم مدير شركة نوكيا للتسويق وإدارة الاعمال لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا، و أشرف يوستوس مدير ادارة علاقات العملاء للشركة العالمية بمصر.