وزارة الداخلية تواصل تنظيم زياراتها للمدارس

تنظيم الزيارات للمدارس لتوعية الطلبة بالدور الذى يقوم به رجال الأمن
تنظيم الزيارات للمدارس لتوعية الطلبة بالدور الذى يقوم به رجال الأمن

قام اللواء مدير أمن البحيرة اللواء علاء عبد الفتاح، وعددٍ من رجال الشرطة بزيارة مدرسة ناصر للتربية الفكرية بمدينة دمنهور، وتم توزيع كتيباً تثقيفياً الذى أصدره قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية إلى جمهور الأطفال من الفئة العمرية الأصغر بعنوان "ارسم .. ولون".

 

يأتي ذلك بهدف توعيتهم بثقافة العمل الأمني منذ الصغر من خلال تقديم معلومات مبسطة ضمن محتوى جاذب يوضح دور رجال الشرطة في حمايتهم وحماية أسرهم تحديداً فى مجالى "المرور والحماية المدنية".

 

وفى سياقٍ متصل قامت مديرية أمن بنى سويف بتنظيم زيارة لمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بدائرة مركز شرطة ببا - لتوعية الطلاب بدور رجل الشرطة وما يقوم به من تضحيات من أجل الوطن، وشرح ما يقوم به رجال المرور ورجال الحماية المدنية فى حماية الوطن والمواطنين وحماية الأرواح والممتلكات وتوعيتهم بالدور الهام.

 

جاء ذلك  فى ضوء توجيهات وزير الداخلية لتفعيل أُطر التواصل المجتمعى مع كافة أطياف وفئات المجتمع وخاصةً براعم المستقبل وذلك لغرس بعض المفاهيم والقيم الأخلاقية والقانونية لدى النشء لتوعيتهم بأبعاد العمل الشرطى وما تقدمه مختلف جهات الوزارة من دور حيوى لحماية أمن المجتمع من خلال شرح مُبسط لما يفرضه القانون من إلتزامات، بما يساهم فى خلق أجيال جديدة تعى ما لها من حقوق وما عليها من واجبات تجاه المجتمع لتحقيق الإنضباط والإلتزام بالقواعد القانونية..

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم