إيفانكا ترامب: فكرة أبي لتسليح المعلمين "ليست سيئة"

إيفانكا ترامب
إيفانكا ترامب

 أعربت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تأييدها لاقتراح والدها بتسليح المعلمين في أعقاب المذبحة التي وقعت في مدرسة ثانوية في فلوريدا، قائلة إنها "فكرة ليست سيئة". 

 

وقالت في حوار مع شبكة (إن.بي.سي نيوز) الإخبارية الأمريكية أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين إنها -أي الفكرة- "تستحق النقاش"، لكنها اعترفت بأنها لا تعرف ما إذا كانت ستجعل الطلاب أكثر أمانا أم لا. 

 

وأضافت ترامب " يجب على من سيحمل السلاح في مدارسنا أن يكون على مستوى عال بشكل لا يصدق .. وأعتقد أن وجود معلم مسلح، يهتم بطلابه بشكل كبير وفي نفس الوقت قادر ومؤهل لحمل السلاح ليست فكرة سيئة، بل هي فكرة لا بد من مناقشتها".. مضيفة "لكني أعتقد أنه لا يوجد حل واحد لتهيئة الأمن". 

 

على صعيد متصل جذبت تعليقات ايفانكا انتقادات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأشار مؤيدو فرض السيطرة على الأسلحة إلى أن ضابطا مسلحا كان في ستونمان عندما اندلعت المأساة ولكنه انتظر خارج المدرسة بدلا من الدخول ومواجهة القاتل. 

 

من جانبه وصف أحد الناجين من الهجوم في مدرسة فلوريدا إن فكرة ترامب غير صائبة فيما اعتبر آخرون أن حياة الأطفال ستكون هي تكلفة هذه الفكرة.

 

واعترض المدرسون على تدريبهم على إلقاء القبض على مسلحين مثل نيكولاس كروز المتهم بقتل 17 شخصا في 14 فبراير. 

 

وكان الرئيس ترامب قد وصف الشرطي بروارد سكوت بيترسن، الذي استقال بعد أن تم التحقيق معه على فشله في التدخل، بـ"الجبان".. كما اقترح ترامب زيادة الحد الأدنى لسن شراء البنادق الهجومية من 18 إلى 21 عاما على الرغم من المعارضة من جمعية البندقية الوطنية.