في إطار خطة دعم العالم العربي والأفريقي..

مستشفى 57 تنقل خبرتها في الرعاية الصحية للعراق الشقيق

مستشفى 57 تنقل خبرتها في الرعاية الصحية للعراق الشقيق
مستشفى 57 تنقل خبرتها في الرعاية الصحية للعراق الشقيق


نسق مستشفى 57357 مع وزارة الصحة العراقية "المدينة الطبية فى بغداد" لإتاحة الفرص التدريبية للأطباء والصيادلة والتمريض بها.

وأرسلت الصحة العراقية وفدا من 6 أفراد بهيئة التمريض، من مختلف المستشفيات العراقية، وتلقى التدريب على مدار 11 يوما، في مستشفى 57357.

وتلقى الوفد تدريبا مكثفا على المهارات التمريضية فى 57357، وتم إطلاعهم على كل ما هو جديد في هذا المجال، حيث سيكونوا سفراء لمستشفى سرطان الأطفال داخل بلادهم بعد نقل ما تعلموه إليها وتدريب زملاءهم في العمل.
كما ضم الوفد العراقي المكون من 24 فردا، عدد من الأطباء والمتخصصين فى علوم الأمراض والأشعة، والذين تلقوا التدريب في 3 أيام، واحتفل مستشفى 57357 بانتهاء تدريب مجموعة التمريض، وكذلك متخصصى الأشعة والباثولوجى، وتم تسليمهم شهادات التقدير.

وأثنى الوفد الزائر على الخدمة الصحية والطبية المقدمة في مستشفى سرطان الأطفال، وعلى التميز العلمي وبروتوكولات العلاج المتقدمة في علاج السرطان، وقالت د. سوزان مهدي، طبيبة متخصصة فى علم الأمراض من مستشفى الرمادى العام بالعراق، وإحدى المتدربين، أنها سعيدة لمشاركتها فى هذا التدريب، وأن تركيزها ينصب على التشخيص الدقيق لسرطان الثدى والكلى وهو ما تلقت فيه معلومات دقيقة وقيمة من أساتذة أجلاء في 57357، وأهم ما لفت انتباهها فى زيارتها للمستشفى، هو مدى التطور الموجود والاهتمام الكبير بمعاملة الأطفال.

كما صرحت د. آمنة محمد، من مستشفى الفرات الأوسط للأورام بالعراق، أنها سعيدة بما تعلمته عن الجديد فى طرق أخذ العينات التشخيصية لأورام الثدى، وتقدر ما تلقته من علم وخبرة من الأساتذة المتخصصين فى صرح عالمى ضخم مثل 57357 وأن أهم ما لفت انتباها منذ زيارتها للمستشفى، هي الرعاية الفائقة التى تقدم للأطفال سواء رعاية صحية أو نفسية فهو مستوى عالمى وإنسانى كبير.

الجدير بالذكر، أن التنسيق القائم بين مستشفى سرطان الاطفال مصر 57357 ووزارة الصحة العراقية، يشمل إتاحة الفرص التدريبية للأطباء والصيادلة والتمريض، وسوف يستمر هذا التعاون لتستقبل مستشفى 57357 المزيد من المجموعات من المتخصصين فى الرعاية الصحية لتدريبهم، وسوف يستقبل المستشفى مجموعة أخرى من فريق التمريض لتدريبهم فى شهر أبريل المقبل.