المالية تنتهي من إعداد نظام مبسط لمحاسبة المشروعات الصغيرة ضريبيًا 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن عمرو الجارحى وزير المالية، الانتهاء من إعداد نظام مبسط لمحاسبة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ضريبيا، مع العمل علي ضمهم للاقتصاد الرسمى؛ من خلال تبسيط الإجراءات والتشريعات الحاكمة للنشاط الاقتصادي بما يمكن من تطوير أداء هذا القطاع الحيوي للاقتصاد القومي ويضمن استقراره مما يسهم فى زيادة دخول العاملين بالمنشات الصغيرة والمتوسطة وزيادة حجم الاستثمار المحلى.


وقال عمرو الجارحي، إن وزارة المالية، تستهدف من خلال هذا النظام المحاسبي المبسط، توسيع قاعدة المجتمع الضريبي بما يسهم في زيادة مساهمة قطاع الضرائب في الناتج المحلي الإجمالي إلي نحو 16% ، لافتا إلي أن ذلك يسهم في خفض نسبة عجز الموازنة العامة والدين العام حيث أن كل 1% زيادة فى الحصيلة الضريبية يقابله 1% تراجع في عجز الموازنة.


 وأشار وزير المالية، إلى أن الوزارة  تستهدف زيادة الحصيلة الضريبية خلال العام المالى الحالى بنسبة 20% عن مستويات العام المالي الماضي.


جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع أعضاء بعثة طرق الأبواب التي تنظمها سنويا غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة حيث تحرص الغرفة علي عقد لقاءات مع كبار المسئولين بالولايات المتحدة ومجتمع الأعمال الأمريكي؛ لشرح تطورات الاقتصاد المصري والسياسات الحكومية الرامي لتحسين بيئة الأعمال من اجل تشجيع الجانب الأمريكي علي ضخ المزيد من الاستثمارات الأمريكية بالسوق المصرية، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.


وشارك في اللقاء كل من الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، وطارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية.