فيديو وصورl قصف الجبهات بين شركات المحمول «عرض مستمر»

اعلانات شركات المحمول
اعلانات شركات المحمول

حروب دعائية طاحنة ومعلنة تخوضها شركات المحمول الأربع في مصر، فودافون واتصالات و we و أورنج، لاستقطاب أكبر عدد من مستخدمي الهواتف المحمولة، عبر إعلانات تغزو القنوات التلفزيونية، ومحطات الراديو ليل نهار، بل وحتى الكباري والطرق و المحاور الرئيسية.

ترصد «بوابة أخبار اليوم» هذه المنافسة العنيفة من خلال عرض الأتي:

إعلان فودافون 

تحت شعار "شحنة وشبرقة"، أطلقت شركة فودافون مصر إعلانها الجديد بنجوم الأغنية الشعبية أوكا وأورتيجا وأحمد شيبة ومعهم المارد، وذلك ترويجا لعرضها الكبير "كارت الكروت" .

وبدأت الأغنية الانتشار بسرعة كبيرة فور إطلاقها علي صفحة فودافون على "الفيس بوك"، ليتخطى عدد المشاهدة 24 مليون، وعلى اليوتيوب 35,754,811، وذلك خلال شهر من طرح الإعلان، وتفاعل مع الأغنية عدد من متابعين الصفحات، حيث شاركوا بالتعليقات وأعربوا عن إعجابهم بالأغنية والتعاون الجديد بين فودافون ونجوم الأغنية الشعبية  "أوكا وأورتيجا" وأحمد شيبة.

 

إعلان اتصالات 

تصدر إعلان "اتصالات" الجديد الذي يقوم ببطولته الممثل محمد رمضان قائمة الإعلانات الأعلى مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير YouTube ليحقق 11,617,551 مليون مشاهدة، و10 مليون مشاهدة على موقع الشركة على فيسبوك، وذلك بعد 8 أيام فقط من عرضه على القناة.
ورغم طرح عدد من الإعلانات الدعائية الأخرى في نفس التوقيت التي تضمن عدد كبير من النجوم، إلا أن إعلان اتصالات لمحمد رمضان أصبح هو رقم واحد على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع YouTube بسبب شعبية محمد رمضان الكبيرة وظهوره بشكل مختلف.

كما استعانة شركة اتصالات بالنجمة شيرين رضا للإعلان عن نظام Emerald وحقق الإعلان 5 ملايين مشاهدة عبر يوتيوب.

إعلان we

شارك الممثل كريم عبد العزيز، ضمن الحملة الدعائية للشركة تحت عنوان البحث عن "الجدعنة". 

وظهر عبد العزيز في الإعلان وهو يطلب مجموعة من الأشخاص عدم المشاجرة في المكسيك، ثم يقارن بين هذا الموقف وتصرف الناس لو حدث موقف مشابه في مصر.

حقق الإعلان ستة ملايين مشاهدة على موقع الشركة على فيسبوك ومثلهما على موقع يوتيوب الشهير وذلك بعد طرح الإعلان بعشرة أيام فقط.

إعلان أورانج 

تصدر إعلان أورانج الذي يقدمه الفنان أحمد أمين، والذي يحمل عنوان «لأ لأ»، قائمة الأكثر مشاهدة على موقع الفيديوهات «يوتيوب» وتخطت نسبة مشاهداته حاجز 10 ملايين مشاهدة على موقع يوتيوب و7 ملايين مشاهدة عبر الصفحة الرسمية للشركة على فيسبوك، وذلك بعد طرحه بشهر وتزايدت معدلات المشاهدة بدرجة ملحوظة وذلك بسبب استعانته بأغنية شعبية شهيرة انتشرت سريعاً بين أوساط الشباب.

واستعانة أورانج مؤخراً بمجموعة شبابيه جديدة منهم جميله عوض وهشام عفيفي وعمرو وهبه لتقديم إعلان للشركة تخطي حاجز 5 ملايين مشاهدة.