فيديو| كرم جبر: سيناء سيتم تعميرها بحلول 2022 بحد أقصى

كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

قال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوضح أن 6% من مصر تم تعميرها خلال 3 آلاف سنة وأن سيناء سيتم تعميرها بحلول 2022 بحد أقصى منوها أنه تم وضع خطة عمرانية شاملة لتعمير وتنمية سيناء، لتكون هناك مصر جديدة.
 
وأضاف جبر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" والمذاع علي  قناة صدى البلد اليوم الأحد 25 فبراير أن رسالة السلام الجديدة ستنطلق من سيناء، موضحا أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق على عملية تنمية سيناء المنطقة "الاقتصادية 3".
 
وتابع: "مساحة سيناء تمثل 6% من إجمالي مساحة مصر مشيرًا إلى أن المصريين يعيشون على 7% من مساحة مصر والباقي صحراء، بمعنى أن سيناء تعادل مساحة الأرض التي نعيش عليها".

وشدد جبر، على أن تطهير سيناء من الإرهاب مستمرة، مشيرا إلى أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان مقتضبا ولكنه سعى لإرسال رسالة طمأنة للمصريين وخاصة بارتدائه البدلة العسكرية.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن ارتداء الرئيس عبد الفتاح السيسي البدلة العسكرية في افتتاح قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب رسالة قوية للدول الداعمة للإرهاب، مشيرا إلى أن القوات المسلحة دمرت كميات كبيرة من البنية التحتية للإرهاب في سيناء، وأن حلم إقامة ولاية سيناء انتهى للأبد ومصر أجهضت مخططا كبيرا لتحويل سيناء إلى وطن منفصل.

ووصف جبر، الخريطة التي عرضها وزير الإسكان اليوم لتنمية سيناء بأنها مبهجة جدًا لاحتوائها على مناطق اقتصادية ومناطق سياحية رائعة وزراعة وصناعة لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعجب بإطلاق اسم "سلام" على المنطقة الاقتصادية بسيناء.