عضو «القومي للحقوق»: أهالي سيناء شركاء في الحرب على الإرهاب

الدكتور صلاح سلام
الدكتور صلاح سلام

قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ونقيب أطباء شمال سيناء، «إن أهالي سيناء كانوا ينتظرون بدء العمليات لدحر قوى الظلام والإرهاب»، مؤكدا تعاونهم بشكل كبير للغاية مع القوات المسلحة.

 

وأضاف «سلام» خلال لقاء له ببرنامج «ساعة من مصر» على فضائية «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، «إنه بعد 17 يوما من بدء العمليات العسكرية في سيناء يوجد حالة من نقص المواد الغذائية، رغم قيام القوات المسلحة بتوزيع المواد الغذائية على المواطنين، إلا أن هذا الأمر ليس دورها بل دور أجهزة الدولة الخدمية من وزارة التموين وغيرها».

 

وأوضح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان أنه يجب على وزارة التموين التدخل لإدخال المواد الغذائية للمناطق التي تعاني من هذا النقص، لافتا إلى أن الوزارات الخدمية لا تدخل ولا تمارس صلاحياتها، ورغم أن هناك مواد غذائية لا تزال متواجدة مثل الأرز والسكر والزيت، إلا أن هناك نقصا في الخضروات والفاكهة والألبان.

 

وأشار نقيب أطباء شمال سيناء إلى أن أهالي سيناء معتادون على الحروب ودفعوا ثمناً باهظاً لتلك الحرب المقدسة، مشيرا إلى أن معاناة المواطنين تظهر في منطقة العريش ورفح والشيخ زويد، بينما لا تزال منطقة بئر العبد بحالة جيدة نظرا لوجود عدة مزارع بها، داعيا لفتح ممرات آمنة بإشراف القوات المسلحة لخدمة أهالي سيناء وإدخال المواد الغذائية.