السنغال تمنح مصر ساعة بث مجانية لعرض رسالتها

على عبد العال
على عبد العال

كشفت النائبة مي محمود، أمين سر لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، عن موافقة التليفزيون الرسمي السنغالي على منح مصر ساعة هواء مجانية شهريا و كذلك الإذاعة السنغالية، لعرض رسالة القاهرة لقارة أفريقيا، في إطار العلاقات المشتركة بين البلدين.


جاء ذلك خلال احتماع لجنة الشئون الأفريقية اليوم برئاسة النائب السيد فليفل، لمناقشة المقترح المقدم من النائبة مي محمود،أمين سر اللجنة بشإن شراء ساعة هواء لكل من التليفزيون والإذاعة السنغالية، لعرض رسالة مصر إلي أفريقيا.


وقالت "محمود"، إن الأمر بدأ باقتراحها علي السفير المصرى بالسنغال، بحث إمكانية شراء ساعة هواء شهرية بالإذاعه السنغالية، لتغطي عدد من دول غرب القارة، ليقترح بدروه أن يتم التواصل مع التليفزيون الرسمي السنغالي. 


وأوضحت أن السفير المصرى لدى السنغال تواصل بالفعل مع رئيس القناة الرسمية ومحطة الراديو الرسمية، ولاقى الأمر ترحيبا واسعا، ووافق الجانب السنغالى على منح مصر ساعة مجانية شهريا بالتلفزيون السنغالي وأخري بالأذاعة. 


وأكدت أن هناك حاجة لتفعيل هذه الموافقة إلي توقيع بروتوكول بين الجانب المصرى ممثلاً فى الخارجية، والجانب السنغالى ممثلا فى هيئة التليفزيون، بجانب البحث مع الجهات المعنية بالإعلام كل الجوانب التى ستتناولها الرسالة المصرية المنتظر بثها بالفرنسية على مدار الشهر.