ضبط شخصين خلال حصولهما على تأشيرة إحدى الدول الأجنبية بمستندات مزورة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 

 


تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخصين لحيازتهما مستندات ومحررات مزورة لاستخدامها في الحصول على تأشيرة دخول لإحدى الدول الأجنبية وضبط القائم على عملية التزوير.
 
 و تبلغ لإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير من مسئولى إحدى السفارات الأجنبية بالقاهرة بتقدم مواطنان مصريان للحصول على تأشيرة سفر باستخدام مستندات يشتبه فى كونها مزورة وبالانتقال عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط كلٍ من السيد.أ.أ – سن 39 - مدير مبيعات – مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية ومصطفى.ر.ح- سن34- مدير مبيعات - مقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر.

وتمكن بحوزتهما (دعوتان لحضور إحدى المعارض الدولية تحمل أسمائهما ، 2 سجل تجارى يفيدان ملكيتهما لشركتي استيراد وتصدير، 2 بطاقة ضريبية ، 2 كشف حساب بنكي بأسمائهما )  وبفحص المستندات المُشار إليها بمعرفة قسم البحوث الفنية تبين أنها مزورة تزويراً كلياً باستخدام طابعة كمبيوتر ،حيث تبين قيام المذكوران بتقديم مستندات "مزورة" للحصول على تأشيرة سفر للخارج بصفتهما مالكي شركتي استيراد وتصدير وتم دعوتهما لحضور إحدى المعارض الدولية "خلافاً للحقيقة ".

 وبمواجهتهما أقرا بعلمهما بعدم صحة تلك المستندات وأنهما يرغبان في السفر للخارج بقصد العمل، وأن القائم على محاولة تسفيرهم بالأسلوب المشار إليه وتزوير المستندات المدعو إسماعيل .م .ى"يحمل جنسية إحدى الدول العربية " سبق اتهامه في قضيتي"نصب"– مقابل مبلغ (137) ألف جنيه سيتحصل عليها عقب حصولهما على تأشيرتي السفر .

وتم ضبط المتهم المذكور عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية ، وبمواجهته أقر بأنه مصدر حصولهما على المحررات المزورة المشار إليها وأنه قام بإنشاء شركة وهمية للخدمات السياحية كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة لمزاولة نشاطه غير المشروع في مجال تهريب الشباب إلى الخارج بأسلوب تزويــره دعوات وخطابات منسوبة للعديد من المعارض والمؤتمرات الدولية بالخارج ، وبتفتيش مقر الشركة المُشار إليها تم العثور على (5 أكلاشية لشركات ومؤسسات متنوعة ،كمية من سجلات تجارية بأسماء العديد من الأشخاص.

كما تم ضبط كمية من كشوفات حسابات بنكية بأسماء أشخاص من راغبي السفر، كمية من الصور الضوئية لمستندات راغبى السفر ، كمية من الطلبات للحصول على تأشيرات سفر منسوبة لسفارات دول أجنبية ، العديد من حجوزات تذاكر سفر إلكترونية للعديد من الأشخاص ، كشوف وجداول بتواريخ مختلفة ستقام خلالها معارض عالمية دولية) وجميعها "مزورة بالكامل" .

,بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع شخص آخر "محدد "و"جارى ضبطه" .

وجدير بالذكر أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.