رئيس الوزراء: نعمل على المواجهة السريعة لمشاكل الصرف الصحي وتلوث الهواء

مؤتمر " مصر تستطيع "
مؤتمر " مصر تستطيع "

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن مؤتمرنا اليوم يستهدف مزيد من الاستفادة بأبناء النيل، موضحا اننا نواجه متغيرات كثيرة، تتطلب منا الاستفادة من خبرات ابناءنا بالخارج، وان نعد البيت الداخلى لكى نستوعب ما يتم الاستعانة به من خبرات ابناءنا بالخارج.


وقال رئيس الوزراء، خلال كلمته والتى القاها نيابة عنه وزير البيئة خالد فهمى، اننا نستهدف القيام بصناعة وطنية، والقيام بعدد من التشريعات لخدمة هذه الصناعات، موضحا ان الحصول على المعلومات هو امر هام جدا لاستدامة التنمية فى شتى المجالات.


وقال اسماعيل، أن وزارة البيئة كانت تعكف لتطبيق استراتيجية التنمية المستدامة، وذلك لدمجها فى عدد من المجالات فى الكهرباء والبترول والرى وغيرها، مؤكدا اننا فريق واحد ونعمل وفقا لذلك.
وقال اننا نعمل على المواجهة السريعة للمشاكل العاجلة مثل الصرف الصحى وتلوث الهواء وغيرها، ووصلنا الى ٧٠٪ من انهاء الصرف المباشر، ونتتبع خطة معالجة المياة.


وطالب من العلماء الحضور بالتعاون لكى نجعل مصر افضل، مؤكدا انه سيتم تقديم شتى انواع التعاون لتحقيق ذلك، مؤكدا انه لا يمكن تحقيق ملفات التغير المناخى والتصحر وغيرها الا بالتعاون، لافتا الى اننانستطيع السيطرة على مصادر التلوث من خلال استخدام تقنية الحساسات البيئة، موجها حديثه للعلماء " نشكركم على حضوركم ونتمنى مزيد من التعاون لخدمة وطننا.