مبادرة لمحو أمية 3 قرى في القليوبية

محافظ القليوبية أثناء اجتماعه مع لمياء ضرغام منسق وزارة الشباب والرياضة
محافظ القليوبية أثناء اجتماعه مع لمياء ضرغام منسق وزارة الشباب والرياضة

اجتمع اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية مع لمياء ضرغام منسق وزارة الشباب والرياضة للتنسيق والبدء في تدشين مبادرة تستهدف محو أمية ثلاث قرى على مستوى المحافظة.

وأكد عشماوي أنه تم اختيار هذه القرى للحاجة الشديدة وزيادة نسبة الأمية بهم؛ مشيرا إلى أن هذه المبادرة ستكون نواة لمبادرات أخرى كثيرة  لاستهداف قرى أخرى؛ ومن المقرر عقد اجتماع خلال أيام مع الأطراف المعنية للبدء في تنفيذ المبادرة أول مارس المقبل.

وأضاف اللواء محمود عشماوي أن المحافظة تكثف جهودها بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة بنها ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة لمحو أمية جميع الفئات المستهدفة والإعلان أن المحافظة خالية من الأمية تماما بنهاية العام الجاري ٢٠١٨.

يذكر أن المحافظة تبنت عددا من المبادرات للقضاء على الأمية من خلال مبادرات تتبنى تدريب الطلاب، وتأهيلهم للمشاركة في محو الأمية حيث تم تفعيل بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة وجامعة بنها لإلزام الطلاب لمحو أمية ١٠ من الدارسين.  

وعلى هامش الاجتماع ناقش عشماوي مع اللواء وائل سمير ممثل وزارة الإنتاج الحربي إمكانية التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة في مجال إنارة الأعمدة بالطاقة الشمسية بكورنيش النيل والطرق الجديدة التي يتم إنشائها بالمحافظة.

 

Download all attachments as a zip file

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم