وزيرة الهجرة تشيد بعملية سيناء 2018

وزيرة الهجرة فى" مؤتمر مصر تستطيع "
وزيرة الهجرة فى" مؤتمر مصر تستطيع "

رحبت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، بالوزراء الذين لبوا دعوتها في سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، التى تأتي في إطار تنفيذ مصر لاستراتيجية 2030، موجهة كل الشكر لرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته الكريمة للمؤتمر.

وأضافت "مكرم"، خلال كلمتها الافتتاحية بمؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل، المنعقد بمدينة الأقصر، كل مؤتمر يكون مواكب للأحداث، موضحة أن المؤتمر الثالث يأتي للتركيز على ملف المياه الذي يستدعي خبراء مصر في الداخل والخارج والتفاعل بينهم.


وتابعت "مكرم"، "كلنا نحب مصر ونؤكد أن المصري البعيد عن بلده شريك في التنمية أيضا".

ووجهت كلمتها إلى العلماء قائلة: " لديكم ملفات ثقيلة وأقدر ذلك واطمئنكم ان وزارة الهجرة والوزارات المعنية تستقبل كافة خبراتكم وتعمل عليها لتستفيد منها، نرجو تبسيط المعلومة للمواطن المصري حتى يعي ما يحدث في ملف المياه"

وأوضحت الوزيرة، أنها حرصت على حضور دكتور صلاح أستاذ الترويج الوعي ترشيد المياه، لأن ذلك جزء أساسي من استراتيجية الدولةوهو التوعية بترشيد استهلاك المياه.


ونوهت عن الجولات المكوكية للحشد للمصريين في الخارج لمواجهة التحديات والإنجازات، مشيرة إلى أن المصريين في الخارج هم جنود مصر الخارج وسفرائها، لافتة إلى أن مصر تواجه خربين وهما حرب ضد الإرهاب وحرب ضد التنمية.


ووجهت التحية الجيش المصري في سيناء من المجند للقائد، ولعملية سيناء 2018 ، وأيضا رجال الشرطة، مؤكدة أنها فهي حربنا جميعا داخل وخارج، موضحة أن الحرب لتنمية مهما حاولت قوى الشر محاربتنا فان مصر تستنصر. 


وأختتمت قائلة: "أن المؤتمر في إطار المشاركة ضد هذه الحرب ومصر تستطيع ان تنتصر"