بمعرض الكتاب بباريس

سمير درويش يحتفل بصدور ديوانين مترجمين في مجلد واحد

 الشاعر سمير درويش
الشاعر سمير درويش

تلقى الشاعر سمير درويش، دعوة من هيئة الشارقة للكتاب، لحضور معرض الكتاب الدولي بباريس، في المدة من 15 إلى 19 مارس المقبل، ضمن وفد الشارقة التي تشارك فيه الإمارة كضيف مميز.

وجهت الهيئة الدعوة لدرويش كي يوقع كتابه الذي تصدره الهيئة بالمشاركة مع إحدى دور النشر الكبرى بفرنسا، والكتاب يضم ديوانين: "في عناق الموسيقى" و"مرايا نيويورك"، وقد صدرت طبعتهما العربية عامي 2015 و2016 على التوالي عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ونقلتهما إلى الإنجليزية المترجمة اللبنانية سوسن فقيه.

يذكر أن دار "أوستن ماكولي" البريطانية العريقة، في المراحل النهائية لإصدار ديوانين مترجمين آخرين في مجلد واحد أيضًا لسمير درويش، هما: "تصطاد الشياطين" و"أبيض شفاف"، الأول صدر عن دار شرقيات عام 2011، والثاني عن دار مجاز للنشر عام 2015، وحصل على جائزة معرض القاهرة الدولي عام 2016، الدورة رقم 47.

سمير درويش أحد وجوه جيل الثمانينيات الشعري، صدر له 15 ديوانًا، الأول "قطوفها وسيوفي" صدر عن هيئة قصور الثقافة عام 1991، والأخير "مرايا نيويورك"، وسوف يصدر ديوانه السادس عشر خلال أيام عن دار بتانة بعنوان "ثائر مثل غاندي.. زاهد كجيفارا"، بالإضافة إلى روايتين، وكتاب سياسي في نقد تجربة حكم الإخوان لمصر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم