صور| انطلاق السوق الخيري لسفارة الكويت بالقاهرة بحضور والي ومصيلحي

الوزيرة غادة والي ود. علي مصيلحي أثناء افتتاح السوق
الوزيرة غادة والي ود. علي مصيلحي أثناء افتتاح السوق

انطلقت صباح السبت 24 فبراير، فعاليات السوق الخيرى الذى تقيمه سفارة دولة الكويت بالقاهرة تحت عنوان"معا لدعم الطفولة والإنسانية"، في اطار احتفالات دولة الكويت بالعيد الوطني الـ 57 وعيد التحرير 27، وفي حضور على مصيلحى وزير التموين، والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، وبرعاية وحضور سفير دولة الكويت بالقاهرة السفير محمد صالح الذويخ.
وأكد السفير محمد صالح الذويخ أن اللجنة النسائية في سفارة الكويت بالقاهرة، تقيم سوقها الخيري للمرة الثانية تحت شعار معا من أجل الطفوله والإنسانية ويشارك فيها سيدات من زوجات الدبلوماسيين وآنسات وسيدات وطالبات كويتيات ، بهدف ترسيخ العمل الخيري من جهه وثانيا دعم برامج الطفوله لفئات ربما تكون محرومه في المجتمع ومد يد العون لها ، وهي رساله أخوه ومحبه من إخوة لهم في دوله الكويت. 
ومن جانبها، قالت السيدة سعاد الرميح، حرم سفير دولة الكويت بالقاهرة،  إن الهدف الأساسى للسوق الخيرى هو إبراز أهمية العمل الخيرى فى خدمة المجتمع بقصد تحقيق دفع الأذى والضرر عن فئة محرومة كما أمرنا بذلك ديننا الحنيف، وهو خدمة إنسانية تجاه فئات من المجتمع بهدف تحسين حياتهم الاجتماعية والصحية والبيئية والتعليمية.
وأضافت الرميح، إن السوق الخيرى بسفارة دولة الكويت فى مصر يقام تحت إشراف اللجنة النسائية فى السفارة وسيدات وبنات الجالية الكويتية المقيمين فى مصر، موضحة إن السوق الخيرى يشتمل على بيع المنتجات المنزلية وأدوات المطبخ والملابس ومواد غذائية وأطعمة وأدوات المطبخ والاكسسوارات النسائية، بالإضافة إلى العديد من المنتجات كويتية المنشأ.
وأشارت حرم سفير دولة الكويت بالقاهرة، إلى أن الدخل المحتمل من هذا السوق سيوزع على الجهات المعنية ببرامج الطفولة من تعليم ورعاية صحية، بالإضافة إلى دعم الأسر الأكثر احتياجا، مشيدة بالعمل الدؤوب للجنة النسائية بسفارة دولة الكويت فى مصر من أجل الإعداد والتحضير لهذا السوق الخيرى. كما قدمت شكرها وامتنانها للجهات الكويتية المختلفة التي شاركت في السوق .