4 طرق طبيعية للتخلص من «النمش»

النمش
النمش

«النمش» هو بقع تصبغ اللون البني الفاتح على الجلد، وعادة ما تحدث بسبب الإفراط في التعرض للشمس، كنوع من المشاكل التي تتعرض لها البشرة مثل حب الشباب.
يتكون «النمش» من خلايا الجلد التي تحمل صبغة الميلانين، وهي ليست ضارة ولكنها يمكن أن تكون مزعجة لبعض الناس، أو يكون بسبب الخلل الهرموني، وقد يظهر على الوجه والذراعين والكتفين. 

وأوضح الخبراء على موقع «فوود» 4 طرق طبيعية بسيطة للتخلص من «النمش»:


1-    عصير الليمون: 
عنصر فعال للتخلص من تصبغات الجلد، وذلك عن طريق وضع من 2 – 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون وتدليك البشرة بلطف ويترك من 8 – 10 دقائق ثم يغسل وتكرر العملية مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج.
2-    صبار الألوا فيرا:
يحتوي صبار الألوفيرا على مادة تسمى «ألوسين» التي تعمل بشكل فعال للحد من تصبغات الجلد، عن طريق وضعه على الوجه كقناع ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، وتترك العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج.
3-    زيت اللوز:
زيت اللوز غني بفيتامين A وفيتامين E الذي يساعد في تغذية البشرة وتقليل التصبغات، وذلك عن طريق وضع 2 – 3 قطرات من زيت اللوز على الوجه، وتدليك البشرة به ثم يترك لمدة ساعة ويغسل بالماء الفاتر.
4-    النعناع والموز
النعناع غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تقليل النمش، كما أن المواد الغذائية الموجودة في الموز تساعد على توازن مستويات الجلد، ويمكنك مزجهم جيدا عن طريق الخلاط ووضعه على الوجه لمدة 8 – 12 دقيقة، وتكرر العملية 3 مرات أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.