ألف شاب وفتاة يشاركون في مارثون رياضي لروماتيزم القلب

الف شاب وفتاة يشاركون في مارثون رياضي لروماتيزم القلب بمحافظة الغربية
الف شاب وفتاة يشاركون في مارثون رياضي لروماتيزم القلب بمحافظة الغربية


انطلق ماراثون رياضي ضم اكثر من الف شاب وفتاة من أمام محافظة الغربية وصولًا إلى استاد طنطا الرياضي لدعم مرضى روماتيزم القلب، حيث قاد المارثون اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية دعما لمبادرة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة لحماية قلوب المصريين من روماتيزم القلب.

 وشارك فى الماراثون العالم المصرى الأمريكى الكبير الدكتور محفوظ الشهاوى رئيس قسم القلب لجامعة فلوريدا بأمريكا، والدكتور علاء الغمراوى المدير التنفيذى للمشروع على مستوى الجمهورية.

وتم تنظيم احتفالية للشباب المشارك في الماراثون داخل الاستاد تحدث فيها اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية مؤكدا علي ضرورة الاهتمام بصحة المصريين واتخاذ كافة الطرق الوقائية من هذا المرض من جانب المواطنين.

وأكد أن القضاء على هذا المرض ببين المواطنين وخاصة الاطفال هو هدف لكافة الاجهزة الطبية والتنفيذية في محافظة الغربية ويتم تسخير كافة الامكانيات من اجل حماية قلوب المصريين من هذا المرض.

من جانبه قال المدير التنفيذي للمشروع ان هذا المرض اللعين ينال من قلوب المصريين ووزارة الصحة تسخر كافة امكانيتها من اجل القضاء علي هذا المرض خاصة عن طريق الوقاية قبل اللجوء الي معالجته وطالب المواطنين بضرورة الاطلاع علي سبل الوقاية من هذا المرض والاهتمام به من اجل حياة افضل لكل المصريين.

وتم عقب الندوة توزيع الهدايا العينية علي المرضي من اجل ادخال البهجه والسعاده علي قلوبهم المصابة