قابيل: «اجتياز المراجعة» شهادة ثقة دولية في السياسات التجارية المصرية.. فيديو

وزير الصناعة المهندس طارق قابيل
وزير الصناعة المهندس طارق قابيل

قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، إن  اجتياز المراجعة الرابعة لسياساتها التجارية التي عُقدت على مدى يومين بمقر المنظمة بجنيف، بحضور وفود الدول الأعضاء بالمنظمة الذي يبلغ عددهم 164 دولة تقرير هام جدا .

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، اليوم الجمعة، أن آخر مراجعة لسياسات مصر التجارية كان في عام 2005، وكان يشمل الجانب الاقتصادي والبنية التحتية ومناخ الاستثمار.

وتابع: "نجاح مصر في اجتياز هذه المراجعة يُمثل شهادة ثقة من المجتمع الدولي في السياسات التجارية المصرية"، مشيرا إلى أن هذا التقرير يشمل سياسات مصر الاقتصادية، حيث يشمل الإصلاح الاقتصادي والبنية التحتية التي قامت بها الدولة والمناخ الاستثماري واتجاهات مصر التجارية.

وأوضح "قابيل" أن التقرير يشمل 100 صفحة، وسكرتارية منظمة التجارة العالمية تفصله بشكل معمق وتوزعه على دول منظمة التجارة العالمية وهم حوالي 160 دولة، مشيرا إلى أن مصر وصل لها حوالي 400 سؤال عن السياسات التجارية والبيروقراطية ونظام الجمارك وغيرها.

وأشار "وزير الصناعة" إلى أن مصر قامت بالإجابة على كافة الأسئلة، منوها أن أهمية التقرير يتم وضعه على موقع المنظمة ليكون مرجع للشركات التي تستثمر في مصر.