حصاد الزراعة في أسبوع

اختيار مصر مقررا لاجتماعات الفاو.. واستمرار القوافل البيطرية وضبط لحوم فاسدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شهدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي  خلال الأسبوع الماضي نشاطا مكثفا, ما بين زيارات خارجية واستمرار إرسال قوافل بيطرية للمحافظات واختيار مصر مقررا لاجتماع "الفاو".

وترصد «بوابة أخبار اليوم » أهم وأبرز الأحداث والقرارات والنشاطات التي تم اتخاذها داخل وخارج أروقة الوزارة خلال هذا الأسبوع .

 

-شهدت بداية الأسبوع الإعلان عن ضبط 16.4 طن من اللحوم والدواجن والأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي في 8 محافظات خلال أسبوع من خلال الحملات المكثفة التي قامت بها إدارة التفتيش بالهيئة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري بالمحافظات، ومباحث التموين.

-وتم الإعلان عن البدء في تنفيذ أعمال المزرعة المصرية المشتركة بدولة اريتريا، لتكون بذلك هي المزرعة المصرية السابعة التي يتم إنشاءها في قارة أفريقيا.

-كما أعلنت الوزارة عن استمرار أعمال القوافل الإرشادية والبيطرية والفرق البحثية من الحملات القومية للمحاصيل المختلفة، أعمالها وأنشطتها لتغطي المحافظات المختلفة، للمساهمة في دعم الفلاح، وتوعيته بالأساليب الحديثة ونتائج البحوث لزيادة الإنتاجية.

-وقامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بمعالجة 63 ألفا و852 فدانا منزرعة بأشجار المانجو بمحافظتي الإسماعيلية والشرقية، ضد الحشرات القشرية المسببة لظاهرة العفن الهبابى لأشجار المانجو، مصابة بهذه الحشرة بالمحافظتين.

-اختيار جمهورية مصر العربية مقررا لاجتماعات الدورة الثلاثون للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، والتي تعقد حاليا بالعاصمة السودانية الخرطوم

- وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا ، يعقد على هامش اجتماعات المؤتمر الإقليمي للفاو بالخرطوم، عدداً من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من المسؤلين الدوليين على رأسهم المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، ووزيرا الثروة الحيوانية بالسودان وولاية نهر النيل، فضلاً عن نظيره السنغالي.