استشاري تغذية: المنبهات عدوة «الدايت»

القهوة
القهوة

أكد الدكتور أحمد حسين استشاري التغذية والسمنة والعلاج الطبيعي، على أن تناول المنبهات كـ" القهوة و النسكافية"، يؤثر بالسلب كثيرًا على أي نظام غذائي، كما وتعد أحد أعداء "الدايت" .

 

 

وأوضح استشاري التغذية، أن تناول المنبهات، يؤدي بشكل واضح إلي الأرق والإدمان، كما أنها تعمل علي زيادة معدلات ضربات القلب، والصداع والعصبية، والميل للقئ، مضيفاً إلى أن القهوة تزيد معدلات الدهون الثلاثية والتي تؤثر علي عضلة القلب.

 

 

وحذر "حسين"، من أن القهوة تؤثر علي الحوامل والأطفال والأشخاص العصبيين، والمرضعات، والذين يعانون من إضطرابات في المعدة، ومرضي السكري لأنها تعمل علي انقاص معدلات السكر في الدم، مضيفا أن الاستخدام الطبيعي بمقدار فنجان يوميا لايؤثر سلبا علي النظام الغذائي المتبع.

 

 

وأضاف خبير التغذية، أن منتجات القهوة المصنعة تحتوي علي 14 كلوري بسبب إضافات الالبان والبودر والكريمر، والزيادات الموجودة بها تحتوي علي دهون بنسب عالية وتصل لأكثر من 3 أضعاف السعر الحراري الطبيعي للقهوة، بالإضافة إلى أن اللاتيه والفربتشيونو تصل معدلات السعرات الحرارية تصل لـ 670 كلوري، إضافة إلى أن مكونات الكريمر وغيرها تحتوي علي زيوت مهدرجة تضر بالجسم وبالنظام الغذائي المتبع.