بالصور.. مكونات السيارة «الكارتينج» المشاركة بالسباقات العالمية وسعرها

سيارة الكارتينج
سيارة الكارتينج

تقدم «بوابة أخبار اليوم» مكونات سيارة الكارتينج وسعرها التي تشارك في سباقات السيارات العالمية.

واليكم مكونات السيارة الكارتينج وسعرها 

المكونات

الهيكل

يصنع boby الكارت من الفولاذ ويختلف شكل هيكله ليتناسب مع أشكال المناخ المختلفة، فمثلا: يفضل استخدام هيكل صلب للظروف الجافة، أما في الظروف الأخرى كالرطوبة، فيفضل الهيكل اللين.

وأفضل الهياكل هي تلك التي تسمح بإضافة، أو إزالة أجزاء منه في حسب معطيات السباق نفسه، وتحمل المكابح على المحور الخلفي للهيكل. وهناك هياكل تحتوي على المكابح في المحور الأمامي، إلا أن بعض الفئات في الكارتينغ لا تسمح بالكبح الأمامي.

وتزن سيارة الكارت القياسية، أو المحترفة ما بين 75 إلى 80 كجم، دون السائق، وتصنع الكارت في العديد من الدول في العالم، كما تتميز إيطاليا، يوجود عدد كبير من خطوط التصنيع، كذلك تصنع في أمريكا، وخصوصا في كاليفورنيا.

المحركات

هناك نوعان من المحركات تستخدم في الكارت، أحدها من تزود به عن طريق شركات الدراجات النارية.

الدفع

لا توجد في الكارت محركات دفع رباعي، بل تعتمد سرعتها على انزلاق العجلات، وتروس التي تنقل الحركة من العجلات في المحور الخلفي للأمامي.

الإطارات 

تختلف الإطارات المصنوعة للكارتينج عن غيرها من الإطارات، فيتم صناعتها من مادتي الألمنيوم، والمجنيسيوم، كما أنا سباقات الكارت لديها إطارات مختلفة حسب الأحوال الجوية:

الإطارات الملساء: وهي تستخدم للسباقات الجافة، ويمكن استخدام إطارات بريجستون، أو دانلوب، كما أنه يوجد هناك شركات متخصصة بصناعة الإطارات للكارت، مثل: إم جي، وفيغا.

إطارات المطر: كما هو اسمها فإنها تستخدم للأجواء الماطرة.

إطارات متوسطة: تستخدم غالبا هذه الإطارات، للحلبات المبلولة، أو الرطبة.

هناك عجلات خاصة، للأحوال الغير طبيعية، كالثلج، أو الطين.

ويصل سعرها ما بين إلي 15 إلي 20 ألف يورو
 


ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم