حبس إرهابي «مزرعة أبو الفتوح» 15 يوما على ذمة التحقيقات

احد المضبوطين
احد المضبوطين

 

 

 

  أمر المستشار محمد وجيه، المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا، مساء الخميس، بحبس 6 متهمين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات الجارية معهم بمعرفة النيابة، لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات عدائية ضد منشآت الدولة ومؤسساتها، واتخاذهم مزرعة مملوكة لـ«عبد المنعم أبو الفتوح» رئيس حزب "مصر القوية" بمنطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، مخبئا لهم ومقرا تنظيميا لعملياتهم.

 

 استمرت التحقيقات مع المتهمين أكثر من 8 ساعات متصلة، تم خلالها مواجهتهم بالاتهامات المنسوبة إليهم، ومن المقرر استكمال التحقيقات في جلسات أخرى، مع كل من: «أحمد محمد عبد الحميد، وعبد الحميد محمد، وعمر صلاح، ومحمود عبد العزيز، وأحمد ياسر، وعطية عاشور».

 

 وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين الستة في التحقيقات عددا من الاتهامات في مقدمتها الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين.

 

وشملت الاتهامات الموجهة للمتهمين الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واعتناق أفكار تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين أيضا تهم حيازة أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، بقصد استخدامها في أعمال إرهابية ونشاط يخل بالأمن والنظام العام والمساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

 وكانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية قد ألقت القبض على المتهمين، بداخل مزرعة مملوكة لعبد المنعم أبو الفتوح بمنطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، في ضوء ما كشفت عنه التحريات من اعتزامهم ارتكاب عمليات عدائية ضد الدولة ومؤسساتها، وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية.