«تنشيط السياحة» تستقبل وفدا إعلاميا أوكرانيا

هشام الدميري
هشام الدميري

تستقبل هيئة تنشيط السياحة، بالتنسيق مع المكتب السياحي ببراغ، وفدًا إعلاميًا يضم عددًا من كبار رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية والمجلات المتخصصة بمجال السياحة في أوكرانيا، لزيارة القاهرة وذلك خلال الفترة من 22 إلى 25 فبراير الجاري.

 

يأتي ذلك في إطار الرحلات التعريفية التي تنظمها هيئة تنشيط السياحة، للوفود الإعلامية وممثلي القطاع السياحي الخاص في الدول المصدرة للسياحة للترويج للمقصد السياحي المصري.

 

وأعدت هيئة تنشيط السياحة برنامجا سياحيا للوفد شمل "الأقصر، والغردقة، ومرسى علم"، للتعرف على الأماكن السياحية والمناطق الأثرية.

 

وعقدت رئيس قطاع السياحة الدولية نهاد جمال الدين، اجتماعا مع الوفد في نهاية الزيارة، لاستطلاع رأيهم في الزيارة، ومعرفة انطباعهم، ومناقشة سبل تطوير وتحسين الصورة الذهنية لمصر لإرسال الصورة الحقيقة عنها.  

 

ويلتقي رئيس هيئة تنشيط السياحة، هشام الدميري، الأحد المقبل، وفدًا يضم 250 من أصحاب الشركات السياحية الأوكرانية -الأعلى حجزا للمقصد السياحي المصري- لبحث آليات التسويق المشترك لتعزيز الحركة السياحية الوافدة من أوكرانيا.

 

وأكد "الدميري"، أن السوق الأوكراني يعد من أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة المصرية، لافتا إلى أن قرار خطوط الطيران الأوكرانية بتسيير 4 رحلات أسبوعيًا من كييف إلى القاهرة بداية من أول أبريل المقبل، يعد فرصة ذهبية لتقديم منتجات وأنماط سياحية مختلفة للسائح الأوكراني والمعروف بشغفه وولعه بالحضارة المصرية والأنماط السياحة المختلفة كمنتج العائلة المقدسة، والسياحة العلاجية والكلاسيكية، والمقاصد السياحية المتعددة بالقاهرة والأقصر وأسوان والإسكندرية.

 

يذكر أن رئيس هيئة تنشيط السياحة، عقد الأحد الماضي، لقاءً موسعًا بمكتبه مع سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة هينادي لاتي، وتم التباحث حول سبل التعاون في مجال تنشيط السياحة بين البلدين.