لدوره الريادي في مشروعات كفاءة الطاقة

الكهرباء والأمم المتحدة والتجارة الأمريكية بمصر يكرمون البنك التجاري الدولي- مصر (CIB)

هشام عز العرب
هشام عز العرب

حصل البنك التجاري الدولي-مصر (CIB)، على جائزة خاصة من مشروع كفاءة الطاقة تقديرًا لدور البنك الريادي في دعم والمشاركة في الخطط القومية لترشيد وكفاءة استخدام الطاقة وذلك من خلال إطلاق وتنفيذ البنك للعديد من المبادرات في هذا الصدد.

تسلم هشام عز العرب - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر-، الجائزة من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة دكتور محمد شاكر، ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بمصر، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر وذلك خلال المؤتمر الشهري لأعضاء الغرفة.

وفي كلمتها، قالت سلفيا منسى، المدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن البنك التجاري الدولي-مصر ، يقود العديد من المبادرات البارزة والحيوية في مجال كفاءة الطاقة، والتي تعد مصدر إلهام للمنظمات الأخرى لتحذو خطوات البنك التجاري الدولي-مصر.

وأكد هشام عز العرب ، التزام البنك التجاري الدولي-مصر، بتحقيق التوازن فيما بين الهدف الاستراتيجي المتمثل في زيادة الربحية والحفاظ على الأداء المتميز، وكذلك خلق قيمة مضافة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي وذلك في رؤية مستقبلية شاملة.

وأشار إلي نجاح البنك التجاري الدولي مصر، خلال عام ٢٠١٧ بتخفيض معدل استهلاكه السنوي من الطاقة بنسبة 40%، أي ما يعادل 11 مليون كيلوواط أو ما يوازي إنارة أكثر من 4500 منزل، ويعد تحقيق هذه النسبة الإيجابية من ترشيد استهلاك الطاقة نتيجة لدمج العديد من الأفكار البسيطة في أعمال البنك، بما في ذلك تعميم استخدام تكنولوجيا الليد بمقرات البنك (تم استبدال 3ألاف لمبة) وأيضًا الاستخدام المكثف لتكنولوجيا الطاقة الشمسية (مثل شبكات الطاقة الشمسية وسخانات المياه وغيرها).

وأوضح رئيس البنك التجاري الدولي مصر، قيام البنك بتطوير العمليات الداخلية لتصبح رقمية وذلك في إطار إستراتيجية التحول الرقمي وهو ما يساهم بدوره في الحفاظ على الموارد وتعزيز ممارسات التنمية المستدامة لتحقيق عائد إيجابي اقتصاديًا واجتماعيًا وبيئيًا على المجتمع، وتشمل قائمة مشروعات البنك في هذا المجال؛ خفض استهلاك الأوراق وتنفيذ برنامج إدارة النفايات واستخدام الأكياس البلاستيكية صديقة البيئة والقابلة للتحلل.