مدير أمن العاصمة يفاجئ الخدمات المرورية بعدد من المحاور والميادين |صور

جولة مدير أمن القاهرة
جولة مدير أمن القاهرة

قام  اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، بجولات لتفقد الخدمات المرورية والأمنية بعدد من المحاور والميادين لمتابعة تنفيذ التعليمات الصادرة في هذا الشأن لضمان تحقيق السيولة المرورية.


أكد مدير الأمن، على ضرورة الحزم في تطبيق القانون على المخالفات التي تتسبب في إعاقات مرورية مع تفعيل دور الأوناش لرفع سيارات الانتظار الخاطئ والتعامل بالكلابش في المخالفات التي تتسبب في إعاقات مرورية كالانتظار الخاطئ والانتظار صف ثان وتعيين الخدمات المرورية في مطالع ومنازل الكباري لمنع انتظار سيارات السرفيس التي قد تعوق حركة المرور وكذا التصدي لظاهرة المواقف العشوائية.


كما كلف اللواء علاء متولي مدير مرور القاهرة بالمتابعة الميدانية المستمرة للتأكد من تنفيذ الخطة المرورية والعمل علي تحقيق سيولة الحركة المرورية، وأكد علي حسن معاملة المواطنين والعمل علي توعية قائدي السيارات بالالتزام بالتعليمات المرورية لضمان السيولة المرورية والعمل علي ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لضمان سيولة الحركة المرورية مع المتابعة الفعالة والمستمرة من جميع القيادات.


وأسفرت نتائج الحملات التي قامت بها الإدارة العامة للمرور عن ضبط أكثر من 3 آلاف مخالفة مرورية متنوعة، فيما قامت شرطة المرافق برفع نحو 700 إشغال بالطريق العام وعدد 1965 مخالفة كلبش، حجز عدد 12 توك توك، عدد  148 مخالفات سير النقل، عدد  415 سحب رخصة، عدد  348 مخالفات دراجات بخارية حجز عدد 18 سيارة بدون لوحات وبدون تراخيص.


كما أسفرت نتائج حملات شرطة المرافق لرفع الإشغالات من الطرق والمحاور المرورية عن تحقيق وضبط الآتي: " 542 إزالة إدارية – 117 إشغال طريق –  23 بائع متجول – 8 تروسيكل فاكهة – 12 عربة مأكولات – 3 عربة فول".