مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: ٦ دول عربية تشارك في لقاء حفظ السلام و فض المنازعات في الوطن العربي

مهرجان اسوان الدولي للأفلام
مهرجان اسوان الدولي للأفلام

تفتتح السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، غداً الجمعة دورة تدريبية في مجال مشاركة النساء في الوساطة، والعملية السلمية في الفترة من 23-25 فبراير بأسوان.

وبدأت  المنظمة في عقد الدورات التدريبية في مجال الأمن والسلام  منذ عام 2015،  بهدف فض المنازعات وحفظ السلام في العالم العربي .

وتستهدف هذه الدورة التدريبية المتقدمة عددًا من الناشطات السياسيات من الدول العربية التي تشهد صراعا في الوقت الراهن، وتحديدا من كل من ليبيا وفلسطين واليمن وسوريا والعراق

وينشد التدريب تزويد المشاركات بالمهارات التي تمكنهن من المشاركة بشكل فاعل في عمليات صنع وبناء وحفظ السلام في بلادهن عند تسوية هذه الصراعات التي نعمل على  الانتهاء منها في وقت قريب والتعرف على العوامل الأساسية التي تسهل أو تعيق إدماج النساء في مفاوضات السلام.

يذكر أن المنظمة قد حرصت أن تقيم الدورة التدريبية في مدينة أسوان مستغلة حدث سنوي ثقافي هام هو مهرجان أسوان السينمائي للمرأة، حيث يهدي المهرجان دورته هذا العام للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وذلك تقديرا منه لها واعترافا بفضلها وتأثيرها على المناضلات والمناضلين من أبناء الوطن العربي كله.