صور| كرم جبر: «هيئة الصحافة» تخدم كافة المؤسسات ولا تنحاز لأحد

صورة من الحدث
صورة من الحدث

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه مؤمن بالصحافة القومية، وإنها لن تختفي، وتعالج مشكلاتها التي استمرت أكثر من 50 عام.


وأكد جبر، أنه سيكون هناك نماذج لمشروعات أخرى تدر الخير وتعلي بشأن الصحفيين، مشيرا إلى أنه إذا تحسن حال الصحافة، بالتالي ينعكس ذلك وضع الإعلام كله في المجتمع.


وأضاف خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة ووزارة الاتصالات، اليوم الخميس، أن هذا التعاون خطوة للبدء في تجهيز جسر تواصل مع الخارج، حيث نتحدث منذ أكثر من 50 عام عن مخاطبة الخارج والتعامل معه بنفس اللغة، إلى جانب أن هناك أجيال كبيرة من المصريين في الخارج والعرب، يجب أن نمد قنوات للتواصل والحوار معهم.


أوضح جبر، أن البروتوكول سيكون بداية لمشروعات كبيرة للتطوير والتحديث، مؤكدا أن الإعلام المصري قديما كان سفيرا، ويجب أن تعود الصحافة لمكانتها القديمة، وهو ما يستوجب وجود خطة قوية، وفقا لجدول زمني.


وأكد أن الهيئة تعمل على خدمة كافة المؤسسات، وأن كل مؤسسة لها نصيب من مبدأ العدالة في التطوير، حسب الميزة النسبية، ولن تنحاز لأحد.

جاء ذلك، بحضور عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وعادل الحلبي رئيس مركز المعلومات بالهيئة، وعبدالله حسن وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، ونايف عبدالله أمين عام الهيئة، ومجدي سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، وسعد سليم رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر، وياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ود.سعيد عبده رئيس مجلس إدارة دار المعارف، وعبدالصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روز اليوسف، وعبدالرازق توفيق رئيس تحرير الجمهورية.


كما حضر المهندس عبدالناصر عواد وكيل أول وزارة الاتصالات، والمهندس رأفت هندي رئيس قطاع الاتصالات والبنية الأساسية بالوزارة، وإيهاب الصادق مستشار الوزير للعلاقات العامة، والمهندسة عزة يحيى مدير وحدة المشروعات بقطاع البنية المعلوماتية بالوزارة، وحسن سالم مدير مشروع قطاع البنية المعلوماتية.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم