بالصور.. «الاتصالات» توقع بروتوكول تعاون مع «الوطنية للصحافة»

صورة من الحدث
صورة من الحدث

أعلن وزير الاتصالات  المهندس ياسر القاضي، البدء في بناء أكاديمية للتدريب، تركز على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التواصل، بالتعاون مع الهيئة والمؤسسات القومية، مؤكدًا أن بناء الخبر في الصحف الورقية يختلف عن شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال القاضي، إن الوزارة لديها إيمان بأن الصحافة تمثل أحد الركائز الهامة للقوى الناعمة بمصر وللتنوير للمصريين، داخل وخارج مصر، مؤكدًا أن الأخبار من أهم المقومات التي عاش العالم يبحث عنها، وأصبح بها مؤخرًا الكثير من الأخبار المُجهلة، مؤكدًا أننا اليوم لدينا مؤسسات صحفية قومية وطنية، على مدار تاريخها، لم يصدر منها إلا الأخبار الصحيحة.

وأضاف خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة الوطنية للصحافة والوزارة، اليوم، أن العالم يتغير، وثورة تكنولوجيا المعلومات تفرض نفسها على كافة المجالات، ومنها شبكة التواصل الاجتماعي، والتي يتواصل بها معظم المواطنين على مستوى العالم، في رحلة الإنسان للبحث عن الخبر الصحيح.

وأوضح وزير الاتصالات أن البروتوكول له عدة محاور، أولها تحديث البوابات الخاصة بالصحف القومية، سواء كانت باللغة العربية أو اللغات الأجنبية، للتواصل مع المتحدثين بكل اللغات، لكي تكون المعلومة والخبر الصحيح هو المصدر الأساسي.

وأكد  القاضي أن المحور الثاني هو الاهتمام بالعنصر البشري، ومساهمة الوزارة في بناء منظومة تعتمد على الثقافة والعلم والمعلومة الصحيحة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم