التاريخ ينصف مصر قبل مباراة بلجيكا الودية.. فيديو

عماد متعب
عماد متعب

أتم الاتحاد المصري لكرة القدم الاتفاق مع نظيره البلجيكي لإقامة مباراة ودية بين منتخبي مصر وبلجيكا في نهاية شهر مايو المقبل، استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

 

وقال اتحاد الكرة في بيانه: "أعلن المهندس إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني الأول أنه تم توقيع العقد الخاص بمعسكر الفريق الذي سيقام ببلجيكا خلال شهري مايو ويونيو قبل التوجه إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، حيث تم الاتفاق على إقامة مباراة ودية دولية مع المنتخب البلجيكي الذي كان قد وجه الدعوة للاتحاد المصري لكرة القدم باستضافة المنتخب المصري في مباراة ودية دولية تقام يوم 6 يونيو القادم على أن يتم تحديد المدينة والملعب الذي سيستضيف المباراة في وقت لاحق".

 

وأضاف مدير المنتخب أنه جاري عمل اتصالات مع منتخبات أخرى بشأن إقامة مباراة دولية أخرى أو أكثر قبل لقاء بلجيكا.

 

ويقف التاريخ في صف منتخب مصر قبل مواجهته الودية أمام نظيره البلجيكي، حيث يشهد تفوقا للفراعنة بالفوز على منتخب بلجيكا مرتين وديا.

 

كانت المباراة الأولى التي جمعت بين مصر وبلجيكا في 30 مارس من العام 1999، وسجل حازم إمام هدف الفوز للفراعنة في الدقيقة 14، وكانت مواجهة كبرى خارج الخطوط بين المدربين محمود الجوهري وجورج ليكينز.

فيما قاد المعلم حسن شحاته، منتخب مصر لفوز عريض على بلجيكا برباعية نظيفة في التاسع من فبراير عام 2005 في القاهرة.

 

سجل لمنتخب مصر عماد متعب هدفين وأحمد عيد عبد الملك وأسامة حسني.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وبلجيكا في السادس من مايو المُقبل وسيتم تحديد الملعب في وقت لاحق وأصبحت دولة النمسا الأقرب لاستضافة المباراة.