«الأخبار» مع الأبطال فى أرض المعركة بسيناء

تشديد الإجراءات الأمنية بطول قناة السويس
تشديد الإجراءات الأمنية بطول قناة السويس

- ضربات موجعة وخسائر فادحة للعناصر الإرهابية وقطع الإمدادات وغلق منافذ الهروب
- المقاتلون : الخدمة فى الجيش شرف .. ومصممون على تطهير مصر من الإرهاب 

 تعددت تغطيات «الاخبار» للأحداث المتتالية فى مدن رفح والشيخ زويد والعريش بشمال سيناء ، ولكن تلك التغطية تختلف .. تجربة جديدة ..رافقنا فيها  أبطالنا من ضباط وجنود القوات المسلحة المرابطين فى أرض الفيروز لتطهيرها من دنس الإرهاب فى إطار العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018 . 


بدأت الرحلة بجملة « انت هتكون اول مراسل حربى بعد حرب أكتوبر 73  يشارك فى تغطية  معركة » قالها مدير إدارة الشئون المعنوية اللواء محسن عبد النبى ، فى اجتماعه مع عدد من المحررين العسكريين ، ليخبرنا بمهمة جديدة لنا وهى مرافقة رجالنا وأبطالنا من القوات المسلحة والشرطة البواسل فى حربهم الدائرة ليس فقط سيناء ولكن على كافة أنحاء مصر ، ولكن فى اختيار شمال سيناء لتكون المهمة الأولى فى متابعة مراحل العملية العسكرية الشاملة . 


المهمة بدأت فجراً ، حيث التحرك من القاهرة فى اتجاه مدينة الإسماعيلية حيث يقع مقر الجيش الثانى الميدانى ، والذى يتولى تنفيذ العملية العسكرية فى نطاق شمال سيناء والمجرى الملاحى والإسماعيلية ، مشاعر الرهبة الممزوجة بالفخر فى المشاركة فى تغطية خاصة من أرض المعركة ، سيناء الحبيبة والغالية على قلب كل مصرى ، قادمون لها وكلنا أمل فى تطهيرها بالكامل من العناصر الإرهابية لبدء معركة أخرى وهى تعميرها ، والتى بدأت بالفعل ، فهناك مشروعات قومية كبرى تمت وتتم على أرض الفيروز ، وأولها مشروع أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد والتى تربط سيناء بالوطن الام اكثر وتعمل على تسهيل حركة المرور التجارية والافراد من وإلى سيناء .. وصلنا إلى مدينة الإسماعيلية برفقة أحد ضباط فرع الاعلام بإدارة الشئون المعنوية لنقوم بتغطية أولى مهامنا فى مرافقة ابطالنا فى العملية العسكرية الشاملة ، والتى بدأت بتحركنا إلى قناة السويس لمتابعة قوات تأمين المجرى الملاحى .  


القوات المسلحة والشرطة  تفرض حصاراً وعمليات تكثيف شديدة على كافة خطوط الإمداد المادى واللوجستى والمالى والطبى للعناصر الارهابية التى تتلقى ضربات موجعة وخسائر فادحة فى التعداد والمعدات نظرا لنجاح العملية فى تحقيق أهدافها حتى الآن بشكل متسارع ودقيق.. وعملت القوات المسلحة من خلال قوات المجرى الملاحى لقناة السويس على تكثيف أعمال المراقبة والتأمين بالقوات والمعدات على طول المجرى الملاحى من الجانبين، لمنع تسلل اى دعم للعناصر الارهابية من جانب، وتأمين كافة السفن العابرة للقناة ؛مستخدمة فى ذلك أحدث التقنيات الحديثة،والخطط المتطورة فى سرعة المراقبة والتنفيذ، حيث هناك وحدة مراقبة متكاملة لطول المجرى الملاحى.. وتقوم قوات تأمين المجرى الملاحى بالتعاون مع الشرطة بفحص كافة المركبات والأشخاص الذى يعبرون المجرى الملاحى لقناة السويس من خلال المعديتين المخصصتين للعبور .


وخصصت القوات المسلحة إحدى المعديات لعبور الحالات الإنسانية والطبية الطارئة؛لتسهيل الأمور على أهالى سيناء.


حالة من الفخر والاعتزاز والثقة بالنفس يتحلى بها أبطال قواتنا المسلحة المكلفون بتأمين قناة السويس الممر الملاحى الأهم فى العالم .. «الخدمة فى الجيش المصرى وسام شرف على صدرى سأتباهى به طوال حياتى وأمام أبنائي» بتلك الكلمات بدأ البطل المقاتل عبد العزيز حديثه لـ «الأخبار» ، مضيفا أن حياته تغيرت بشكل كامل عقب انضمامه إلى القوات المسلحة، مؤكدا أنه يشعر بحالة من الفخر لأنه يشارك فى تأمين المجرى الملاحى الهام والعائد بالخير على مصر بلدنا الغالية.. وأشار المقاتل الحاصل على ليسانس آداب ويقضى فترة خدمته بالقوات المسلحة، إلى أنه لا يوجد فرق فى التعامل مع كافة المشاركين فى أعمال التأمين ،ونعلم جيداً الدور الذى نقوم به فى مساعدة القوات المتواجدة فى سيناء على تحقيق أهداف العملية العسكرية والقضاء على آخر عنصر إرهابى على أرضنا الغالية.


أما الجندى المقاتل عبدالعظيم ، فيقول إنه يشارك فى أعمال التأمين والحراسة للمجرى الملاحي؛ مؤكدا أن حالة التأهب متواجدة طوال الوقت حتى قبل البدء فى العملية العسكرية الشاملة.وأشار إلى أن الجميع يعملون بشكل متكامل مع بعضهم البعض؛  دائما نشعر أننا جسد واحد نعمل بشكل أكثر تنظيما وقوة وحماساً.. ويقول البطل المقاتل متولى أنه يشعر بدور مهم من خلال المشاركة فى أعمال التأمين وإحكام السيطرة على طول المجرى الملاحى لقناة السويس.. وأضاف أننا لا نريد اى شيء سوى أمن واستقرار بلادنا. 


واكد الجندى مقاتل عبد الرازق،  أن دوره فى العملية الشاملة يخضع للمهام الموكلة للكتيبة التابع لها فى عملية تأمين المجرى الملاحى، مؤكدأ أن الجيش المصرى جيش الأبطال ولن يحمى مصر سوى الأبطال.
واوضح أن أى جندى بالقوات المسلحة له دوره ويقوم به على أكمل وجه، وفى مكانه يوصل رسالة للعالم بأن الجيش يحمى مصر، مؤكدا أن الخوف غير موجود فى قاموس أبطال القوات المسلحة، ولذلك فهم مقبلون غير مدبرين.. مؤكداً أن جميع أفراد القوات المسلحة يحمون مصر ويفدونها بدمائهم وأرواحهم ، ولا نهاب العدو لأننا جيش الحق ، ونحن على الحق المبين ، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «نحن خير أجناد الأرض» .