عاجل

«التعليم»: افتتاح نادي الابتكار بمدرسة صالح حرب في أسوان

الإعلامى أحمد خيري
الإعلامى أحمد خيري

افتتح مختار شاهين مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، وشيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، نادي الابتكار وبرنامج «معًا ننطلق» بمدرسة محمد صالح حرب الفنية المتقدمة بمحافظة أسوان.
صرح بذلك الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مضيفا أن الافتتاح حضره برينتون لولينج مدير مكتب التنمية الاقتصادية بالمعونة الأمريكية، وانتصار جمعة مدير عام التعليم الصناعي، ومحمد حسني رئيس مركز تطوير التعليم الفني، وفريق «وايز» التابع للوكالة الأمريكية للتنمية، وعدد من القيادات التعليمية.

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، أنه تم دعم النادي والبرنامج بمعمل لمساعدة جميع طلاب أسوان على الابتكار وتوثيق المشروعات والأفكار الجديدة وتسجيل براءات الاختراع، لافتًا إلى أن المشروعات المقدمة من الطلاب تنم عن جيل جديد قادر على الإبداع والتميز والوصول بمصر لمصاف الدول المتقدمة القادرة على المنافسة. 

وأعرب شاهين عن أمله في افتتاح العديد من المشروعات في مدارس أسوان، مشيرا إلى أن التعليم الفني بالمحافظة حصد العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية، وقدم نماذج متميزة من الطلاب.

وأكد شاهين أن مديرية التربية والتعليم بأسوان على وشك الانتهاء من تصنيع خمسة آلاف مقعد، تناسب طلاب جميع المراحل التعليمية، وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية حسب الحاجة.