«الأعلى للإعلام»: التنسيق مع الجامعة العربية بالانتخابات الرئاسية

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد
رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد


أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، ضرورة مشاركة عدد كبير من الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفًا أن المرحلة الحالية تتطلب ضرورة التنسيق بين الأعلى للإعلام والجامعة العربية في متابعة العملية الانتخابية.

 

جاء ذلك خلال لقاءه بالسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، والمشرف على بعثة الانتخابات الرئاسية بجامعة الدول العربية والوفد المرافق لها، اليوم الأربعاء، بمكتبه بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بماسبيرو.

 
وتطرق اللقاء إلى ضرورة التنسيق بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وجامعة الدول العربية، في متابعة الأداء الإعلامي خلال فترة الانتخابات الرئاسية.

 

وأشادت السفيرة هيفاء أبو غزالة، بأهمية متابعة المجلس الأعلى للمحطات الإعلامية والقرارات الصادرة بشأن البرامج التي تخالف المعايير الإعلامية خلال الفترة الماضية.

 

وأكد "مكرم"، أن الانتخابات جزء من التحديات التي تواجه المصريين، مشيرا إلى أن الهدف من المشاركة ليس لزيادة الأصوات المؤيدة للرئيس السيسي، ولكن تأكيد عزم الشعب المصري على مواجهة على الإرهاب في مصر والقضاء عليه. 

 

وأشارت الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، إلى أن بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية تضم 80 مندوبًا داخل مصر، و9 مندوبين في الخارج، ويتم التنسيق بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية المصرية في المرحلة الحالية لحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات. 

 

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الهيئة الوطنية للانتخابات المسئولة عن تنظيم الانتخابات طالما اعتمدت موسى مصطفى موسى مرشحًا رئاسيًا يجب أن يأخذ كافة حقوقه كمرشح، وأن يحصل على كل الضمانات التي قدمتها الهيئة لكافة المرشحين.
  

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أحمد سليم، وممثلو البعثة المشرفة على الانتخابات من الجامعة العربية.