خلال قوافل الوزارة في 21 محافظة

الكشف الطبي على 60 ألف مواطن بالمجان خلال أسبوعين

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 60 الف و908 مواطنين من خلال 45 قافلة طبية ب 21محافظة خلال النصف الأول من فبراير الجاري.

 

وأوضحت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة د.وفاء الصادق، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها شملت بني سويف، والدقهلية، والمنيا، والقاهرة، ومطروح، والشرقية، والجيزة، وجنوب سيناء، والفيوم، وكفر الشيخ، والوادي الجديد، والبحيرة، وأسيوط، والمنوفية، والإسكندرية، ودمياط، والقليوبية، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، وقنا، موضحة أن إطلاق هذه القوافل يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.

 

واضافت "صادق"، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 394 عيادة، وتضمنت إجراء 8 آلاف و112 تحليل دم وطفيليات وأشعة، إلى جانب عقد 15 ألف 607 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتة إلى أنه تم تحويل 638 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

 

ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.