افتتاح المؤتمر الدولي للبحوث الطبية بمشاركة محافظ الأقصر

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

شارك محافظ الأقصر محمد بدر، مساء الثلاثاء، بافتتاح المؤتمر الدولي السادس الذي تقيمه الجمعية العربية للبحوث الطبية بالمركز القومي للبحوث، بعنوان "البحوث الطبية والتحديات الصحية الدول العربية"، خلال الفترة من 20 وحتى 24 من فبراير الجاري.

 

وأوضح رئيس المركز القومي للبحوث الطبية ورئيس المؤتمر د. أشرف شعلان، أن المؤتمر هذا العام يستهدف مناقشة ومتابعة كل ما هو جديد في البحوث الطبية وأحدث العلاجات التي توصل لها العالم، والخروج بتوصيات تطبق على أرض الواقع للحد من التحديات الصحية والأمراض التي تواجه الدول العربية، مشيرا إلى أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال التعاون المشترك ما بين مراكز البحوث الطبية بمختلف الدول العربية.

 

وأوضح "شعلان"، أن المؤتمر يشارك نحو 230 من نخبة الأطباء والعلماء من 11 دولة عربية، وبحضور ممثل الأمانة  العامة لجامعة الدول العربية ومسئول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، السفير سعيد الحاضي، ونائب رئيس المؤتمر د. عزة عبد الشهيد، ومقرر المؤتمر  والأمين العام للجمعية د. كرم مهدي.  

 

وأكد محافظ الأقصر، أهمية دور المركز القومي للبحوث الطبية، بالتعاون مع المراكز البحثية لرصد ومتابعة التحديات الصحية التي تواجه الوطن العربي وإيجاد أنسب الحلول والعلاجات لها، مشيرا إلى أهمية تطبيق المناهج البحثية ودعم التعليم البحثي والعملي وعدم الاكتفاء بالجوانب الأكاديمية فقط، داعيا مسئولي المركز القومي للبحوث الطبية لدعم أطباء الأقصر من خلال تنفيذ العديد من ورش العمل والمؤتمرات البحثية التي ترفع من الكفاءات الطبية المختلفة.