«القابضة للسياحة»: «فنادق الثلاثة نجوم» يجب الاهتمام به

ميرفت حطبة
ميرفت حطبة

قالت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق ميرفت حطبة إن افتتاح فندق (أراكان كليوباترا) بالتحرير اليوم يعد دليلا على نجاح الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير الفنادق التابعة للشركة، مشيرة إلى أن هذا الفندق ثلاث نجوم وهو "منتج نادر في مصر" يجب الاهتمام به خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن السوق السياحي بحاجة إلى مثل هذه النوعية من الفنادق التي تستقطب شرائح أكبر من السياح.

 

وأضافت ميرفت حطبة، في كلمتها خلال افتتاح الفندق اليوم الثلاثاء بحضور وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوي، ووزيرة السياحة الدكتور رانيا المشاط، أن الشركة القابضة تسعى خلال الفترة المقبلة لتطوير الفنادق التابعة للمساهمة في تنشيط القطاع السياحي، مشيرا إلى أن "الشركة القابضة" تمتلك نحو ستة آلاف غرفة في 24 فندقا تابعا لها على مستوى الجمهورية، وأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الانتعاش والتطوير في الفنادق والقطاع السياحي بشكل عام.

 

وأشارت إلى أن تكلفة تطوير فندق (أراكان كليوباترا) بلغت 75 مليون جنيه بنظام المشاركة بين القطاعين العام، والمتمثل في (الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق - إيجوث) والقطاع الخاص، والمتمثل في (الشركة العربية الكندية للاستثمار العقاري والسياحة- أراكان)، وهو خير مثال للتعاون والشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص.

 

ومن جانبه، قال فؤاد نعيم رئيس مجلس إدارة (الشركة العربية الكندية للاستثمار العقاري والسياحة- أراكان)، إن افتتاح فندق (أراكان كليوباترا) اليوم هو نتيجة للتعاون المثمر مع شركة (إيجوث)، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير أعمال البنية الأساسية بمعرفة الشركة بتكلفة 45 مليون جنيه، وتولت (أراكان) التجهيزات الفنية بقيمة 30 مليون جنيه مع المشاركة في الأرباح بين الشركتين.

 

وأكد أنه تم الاستعانة بكافة العمالة الموجودة في الفندق وعددهم 450 عاملا، وأن الشركة احتفظت بالعمالة وأعادت تدريبهم من جديد لتحسين الأداء وستزيد عددهم بما يساهم في تقديم خدمة أفضل للنزلاء.

 

وأشار إلى أن شركة (أراكان) تعمل في مجال الاستثمار العقاري والسياحي وأنها بصدد زيادة مشروعاتها بمصر وتستهدف افتتاح فنادق أخرى على مستوى الجمهورية.

 

ومن جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة (إيجوث) شريف البنداري، أن فندق (أراكان كليوباترا) الذي يحتوي على 60 غرفة و12 جناحا، يمثل ثمرة التعاون بين القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن (إيجوث) استثمرت 45 مليون جنيه في أعمال تطوير البنية الأساسية للفندق.