نقيب الصحفيين: حققنا إنجازات في ظروف صعبة بفضل تفهم «السيسي»

عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة

عقد نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، اجتماعين منفصلين مع أعضاء نقابة الصحفيين بالإسماعيلية، أحدهما بحضور المحافظ، فيما اقتصر الثاني على أعضاء النقابة بمركز النيل للإعلام.

 

واستمع "سلامة" إلى جميع مشاكل الزملاء ووعد بالعمل على حلها وتذليلها خاصة فيما يتعلق بالتواصل مع المسئولين، للحصول على المعلومات أو فيما يتعلق بالحصول على خدمات الإسكان والعلاج وغيره من الخدمات.

 

واستعرض نقيب الصحفيين، مجهوداته خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا حرصه على الالتقاء بالصحفيين في أماكنهم، وذلك في إطار سلسلة من الزيارات سيقوم بها بكافة المحافظات والتي بدأت اليوم من الإسماعيلية، مشددا على أهمية الدور الوطني للصحفيين في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد.

 

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن دور الصحافة الإقليمية يتعاظم خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء تعديل قانون الإدارة المحلية المقبل، وتوسيع صلاحيات الحكم المحلي، مشددا على بدء الاهتمام بالصحفيين في المحافظات.

 

وأكد "سلامة" أنه استطاع الحصول على أكبر بدل للصحفيين في تاريخ النقابة، كما تم إقرار زيادة معاشات الصحفيين بأثر رجعي اعتبارا من يناير الماضي، فضلا عن زيادة موارد صندوق التكافل 3 أضعاف ما كانت عليه، ليصبح من حق الصحفي صرف 115 ألف جنيه بدلا من 23 ألف جنيه في السابق، وذلك طبقا لتاريخ الاشتراك والسن، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تأسيس أكبر مركز للتدريب للصحفيين بالشرق الأوسط خلال مارس المقبل بدعم من الشيخ سلطان القاسمي.

 

ولفت نقيب الصحفيين، إلى أن الإنجازات تشمل الانتهاء من تخصيص أرض لمستشفى الصحفيين بمدينة 6 أكتوبر، معربا عن أمله في وضع حجر الأساس له خلال العام الجاري.

 

وأوضح "سلامة" أن مشروع المستشفى يعد ثاني أعظم إنجاز في تاريخ النقابة، لافتا إلى معالجة أزمة الصحف الحزبية المعطلة منذ 15 عاما، حيث تم توفير وديعة بمبلغ 10 ملايين جنيه لتوفير مرتبات العاملين في هذه الصحف، مع إنشاء موقع إلكتروني للزملاء الجادين للعمل بهذا الموقع من هذه الصحف المتعطلة، مؤكدا أنه سيتم العمل على رفع الوديعة إلى 20 مليون جنيه.

 

وقدم نقيب الصحفيين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الدعم الشديد الذي قدمه إلى الصحفيين ونقابتهم، مؤكدا أنه بفضل تفهمه للموقف استطعنا تحقيق إنجازات في ظل ظروف غاية الصعوبة والتعقيد.