نقيب الصحفيين يعلن أول تحالف بين «الأهرام» و«الأخبار»

نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة
نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة

 

أعلن الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إقرار أول تحالف من نوعه بين مؤسستي «الأهرام» و«الأخبار»، لتفعيل الإشراف الإعلاني على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، في إطار العمل على التكامل بين المؤسسات الصحفية، لافتا إلى أنه من المقرر بدء تفعيل التحالف اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر 2018.

 

وقال «سلامة»، خلال كلمته في الندوة التي نظمها المجمع الإعلامي بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان «الإعلام المصرى .. ومسؤولية الكلمة»: «إن الإعلام المصري يعيش حالة وطنية خالصة رغم المحاولات المتكررة التي يسعى إليه البعض لهدمه واختراقه وفقدان الثقة فيه»، مشيرا إلى أهمية الإعلام في خلق حالة من الوعي الجمعي للشعوب.

 

ووصف نقيب الصحفيين، خلال الندوة التي حضرها اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد على شحاتة مدير أمن الإسماعيلية، الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات والفروع التابعة لها في المحافظات بـ«الدور الخطير»، نظرا لاحتكاك العاملين بها مع المواطنين بكافة المحافظات.

 

وشارك في الندوة الدكتور ناجى الشهابي رئيس الإدارة المركزية لإعلام القناة وسيناء، ويوسف جرجس مدير المجمع الإعلامي بالإسماعيلية، وعدد من قيادات الفكر وأساتذة جامعة قناة السويس وأعضاء مجلس النواب والدعاة والمواطنين.