فيديو| ضبط باقي المتهمين بالسطو على «مدرسة مدينة نصر»

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، من ضبط باقي المتهمين في واقعة السطو على مدرسة بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، ما أسفر عن وفاة أحد أفراد الأمن الخاص بالمدرسة.

 

كان قسم شرطة أول مدينة نصر، تلقى بلاغا بقيام المتهمين بشل حركة 3 أفراد أمن بالمدرسة، وقتل أحدهم وسرقة 3 هواتف محمولة، وجهازي كمبيوتر محمول "لاب توب"، وكاميرا، ومبلغ مالي.

 

ونجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط متهمين خلال 4 ساعات من تلقي البلاغ، واعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الهاربين وبحوزتهما المسروقات والسلاح الناري المستخدم.
 

وتوصلت جهود فريق البحث الجنائي، إلى تحديد محل اختباء المتهمان الهاربان، أحدهما عاطل ومقيم بالعمرانية، ومطلوب ضبطه في 3 أحكام حبس جزئي صادرة ضده في قضايا ضرب، والثاني عاطل ومقيم بالمنيا، وسبق اتهامه في قضيتي مخدرات.

 

وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة تم استهداف المتهمان الهاربان بمحل اختبائهما وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين السابق ضبطهما، وتكوينهم تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص في ارتكاب جرائم السرقات بالإكراه، وأنهم تمكنوا من دخول المدرسة بإسلوب التسلق، ولدى مشاهدتهم للمجني عليه تعدوا عليه بالضرب وقاموا بشل حركته وتكميم فمه ووضع جلبابه على رأسه مما أدى لوفاته، وبإرشادهما تم ضبط باقي المسروقات والمبلغ المالي المستولى عليه من المجني عليهم.

 

اتُخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم العرض على النيابة التي باشرت التحقيق.