«البترول» تتحمل 50% من تكلفة توصيل الغاز لـ«بشائر الخير»

محافظ الإسكندرية خلال اللقاء اليوم
محافظ الإسكندرية خلال اللقاء اليوم

قال محافظ الإسكندرية د. محمد سلطان، إن وزارة البترول متمثلة في الشركة المصرية القابضة للغاز "E Gaz"، تحملت فرق 50% من تكاليف توصيل الغاز الطبيعي لمشروع التطوير الحضاري "بشائر الخير ٢ و٣".

 

وأشاد "سلطان"، بكافة الجهود المبذولة من قبل الوزارة والشركات التابعة لها لدعمها في تسهيل توصيل خدماتها للمشروعات القومية المنفذة في الفترة الحالية، خاصة في مشروعات تطوير المناطق العشوائية.

 

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أهمية استكمال توصيل الغاز الطبيعي للعقارات والوحدات السكنية بمختلف أنحاء المحافظة، الذي يحمل العديد من المزايا أهمها التكلفة المناسبة والأمان في الاستخدام مقارنة بالوسائل البديلة، موضحا أن الإسكندرية بِها شركتين لتنفيذ مشروع توصيل الغاز، بنسبة تغطية وصلت لـ٦٥٪؜ بنطاق المدينة. 

 

وأكد "سلطان"، أن شركات الغاز من أكثر وأفضل الشركات التزاما برد المرافق لأصلها عند تنفيذ مشروعاتها بأي منطقة أو شارع بالإسكندرية، لافتا إلى تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لتوصيل الغاز الطبيعي للمناطق المتطرفة والبعيدة بالمدينة، وتقديم أفضل الخدمات. 

 

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الْيَوْمَ لممثلي الشركة المصرية القابضة للغاز، لتوقيع بروتوكول تعاون مع بنك التنمية الصناعية والعمال المصري والشركة الوطنية للغاز "ناتجاس"، لرفع عدد الوحدات السكنية المستهدف تمويلها بواقع ١٢٠ ألف وحدة سكنية، ليصبح إجمالي عدد الوحدات السكنية المستهدفة ١٨٠ ألف وحدة بدلا من ٦٠ ألف وحدة سكنية خلال ٢٠١٨.