بتكلفة تطوير ٧٥ مليون جنيه 

وزيرا «الأعمال» و«السياحة» يفتتحان «فندق 3 نجوم» بوسط البلد

صورة للافتتاح
صورة للافتتاح


شهد خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، افتتاح فندق أراكان كليوباترا بميدان التحرير، بعد تطويره بتكلفة استثمارية بلغت ٧٥ مليون جنيه بنظام المشاركة بين القطاع العام والخاص .


وقال «بدوى»، في كلمته خلال حفل الافتتاح الذي شاركت فيه رانيا المشاط، وزيرة السياحة: «إن فندق كليوباترا يعد علامة بوصفه فندق ثلاث نجوم فى ميدان التحرير، لأنه يستقطب نوعية من السياح التي تحتاج مصر تسكينها في مثل هذه الفنادق في المحافظات التي تشهد نموا في عدة مجالا».

 
وقال فؤاد نعيم، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الكندية للاستثمار العقارى والسياحة «أراكان»: «إن افتتاح فندق كليوباترا هو نتيجة التعاون بين الشركة العربية الكندية والشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"، وتم إنهاء أعمال البنية الأساسية بمعرفة الأخيرة، حيث تولت الأولى التجهيزات الفنية بقيمة ٣٠ مليون جنيه مع المشاركة فى الأرباح بينهما».

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الكندية للاستثمار العقارى والسياحة «أراكان» إنه تمت الاستعانة بكافة العمالة الموجودة في الفندق، وعددهم ٤٥٠ عاملا برواتب شهرية تصل إلى مليون جنيه، مشيرا إلى خطة الشركة تستهدف افتتاح فنادق أخرى في محافظات مصر.

 
وأكدت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة، أن الشركة تملك ٢٦ فندقا بطاقة ٦ آلاف غرفة، مشيرة إلى أن السوق في حاجة إلى نوعية الخدمة ذات الثلاث نجوم .


ومن جانبه، أكد شريف البنداري، رئيس مجلس إدارة شركة «إيجوث»، أن الفندق يضم ٦٠ غرفة، واستثمرت الشركة ٤٥ مليون جنيه في أعمال البنية الأساسية للفندق، واصفا إياه بأنه ثمرة التعاون بين القطاع العام والخاص.