توزيع ٢٥ موتوسيكل على ذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية

جانب من توزيعهم الموتسكيلات
جانب من توزيعهم الموتسكيلات

قام الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية اليوم الثلاثاء، بتوزيع عدد ٢٥ موتوسيكل لذوي الإعاقة بالمحافظة كدفعة أولي من دفعات أخري سيتم توزيعها، وذلك لمساعدتهم على الحركة وتسهيل تنقلاتهم للذهاب إلى العمل وقضاء شئونهم، وزيادة إدماجهم في المجتمع.

 

جاء ذلك انطلاقا من المبادرة التي أطلقها عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باعتبار عام ٢٠١٨ عاما لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

 

وكلف «سلطان» وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتسهيل وتيسير كافة الإجراءات اللازمة الخاصة بتراخيص تلك الموتوسيكلات التي تم توزيعها علي ذوي الإعاقة.

 

وأكد «سلطان» أن المحافظة وجميع أجهزتها المعنية حريصة على خدمة أبنائها من ذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة بها، وتوفير جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم، وأوضح أن كافة مؤسسات الدولة تضع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن أولوياتها الأولى.

 

ووجه «سلطان» الشكر إلى رجال الأعمال والمجتمع المدني لتوجيه تبرعاتهم لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن هناك دعم وتنسيق قوي من وزارة التضامن الاجتماعي والدولة والمجتمع المدني ورجال الأعمال لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

جاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والقائم بأعمال السكرتير العام، والأستاذ محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة.