《القاضي》 يستقبل وزير الدولة للعولمة البرتغالي

خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وريكو دياس وزير الدولة للعولمة البرتغالي ترافقه مدالينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة، ووفد رجال أعمال في قطاعات بناء وتشييد وإدارة المشروعات الذكية، وقيادات الهيئات العاملة في تنمية الاقتصاد البرتغالي.

 

 

واتفق الوزيران على ضرورة التعاون المشترك في مجال الاستثمار في الكوادر البشرية التكنولوجية والعمل على خلق قاعدة من الكوادر البشرية المؤهلة تكنولوجياً خاصة العاملين في مجالات التعهيد.

 

 

 وقد استعرض المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال اللقاء، إنجازات القطاع خلال الفترة الماضية ومساهمته الفاعلة في تنمية الاقتصاد القومي، مشيرا إلى المبادرات الرئاسية الداعمة للقطاع ومنها مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات" وباكورة إنتاجها الهاتف المحمول الذكي المصري الصُنع بنسبة مكون محلي 45%، وقد أهدى الوزير للسيد وريكو دياس نسخة من الهاتف المصري.

 

 

كما أكد القاضي، على أهمية مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل" لتأهيل الشباب في تخصصات التكنولوجيا المختلفة وتشجيع فكر ريادة الأعمال، وتدريب طلبة المدارس على أحدث تكنولوجيا وأساسيات البرمجة بما يتواكب مع الاتجاه العالمي المتصاعد لإدماج البرمجة في جميع المراحل التعليمية.