تفاصيل مكالمة السيسي وسلمان تتصدر جلسة مجلس الوزراء السعودي

الرئيس السيسي والملك سلمان
الرئيس السيسي والملك سلمان

  رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، الثلاثاء 20 فبراير، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.


وفي بداية الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وكان خادم الحرمين الشريفين قد أكد خلال الاتصال حرص السعودية على أمن واستقرار مصر ومساندتها في جهودها الحازمة لمكافحة الإرهاب. كما تم خلال الاتصال بحث سبل تعزيز العلاقات المتميزة بين المملكة ومصر في المجالات كافة، واستعراض المستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.


وأوضح وزير الثقافة والإعلام، عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، استعرض بعد ذلك، عدداً من التقارير عن مجريات الأحداث ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية، وجدد في هذا السياق حرص المملكة على استقرار العراق الشقيق، ووقوفها الدائم معه بكل أطيافه وأعراقه انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وما يربط البلدين من علاقات تاريخية وروابط القربى والجوار، وإعلان المملكة تخصيص مبلغ مليار دولار لمشاريع إعادة إعمار العراق، إضافة إلى 500 مليون دولار لتمويل الصادرات السعودية للعراق، خلال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.


وبين، أن المجلس، نوه ببيان وزراء خارجية دول التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي الصادر في ختام اجتماعهم في الكويت، وما تضمنه من تأكيد على المضي قدماً نحو هزيمة ذلك التنظيم الإرهابي واجتثاثه، واستمرار جهود التحالف وتعاونه في حربه ومواكبة التطور مع تغير طبيعة التهديد والاستمرار في التنسيق المنتظم حول أفضل طريقة لمعالجة التهديد .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم