وزير البترول: ندعم البحث العلمي لمواكبة ثورة المعلومات

طارق الملا - وزير البترول
طارق الملا - وزير البترول


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يقدم دعمه الكامل لتطوير البحث العلمي لمواكبة ثورة المعلومات والتقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم حالياً، والاستمرار في تفعيل دور البحث العلمي وربطه بالجانب التطبيقي .


وأشار طارق الملا، إلى وجود ثقة كبيرة يوليها قطاع البترول للأبحاث العلمية والعلماء المصريين والاستفادة الكبرى من التطبيقات العلمية في مجالات صناعة البترول والغاز والثروة المعدنية.


وأوضح طارق الملا، أهمية التواصل المستمر بين كيانات وشركات قطاع البترول مع معهد بحوث البترول الذي يعد أحد الأذرع الفنية لقطاع البترول.


وأضاف وزير البترول، أن استخدام التكنولوجيا الحديثة يساعد على حل المشاكل ووضع الأفكار والأساليب المبتكرة للتطوير والتنمية في ظل الأنشطة الحالية في كافة مراحل صناعة البترول والغاز المختلفة وما يتبع ذلك من بنية تحتية في الموانئ والخطوط والتسهيلات مع التركيز على الجانب الاقتصادي لتحقيق الأهداف الأساسية لزيادة الإنتاج وتعظيم القيمة المضافة وترشيد النفقات وتوفير احتياجات المواطنين من كافة المنتجات البترولية والغاز الطبيعي .


جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، في افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي الحادي والعشرين «البترول والثروة المعدنية والتنمية»، الذي ينظمه معهد بحوث البترول بحضور الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد ورئيس المؤتمر، و الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و عباس النقي أمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، وعدد من رؤساء شركات البترول والمهتمين بأنشطة البحث العلمي من داخل وخارج مصر.