600 شاب سوهاجى يشاركون فى ملتقى الوادى الجديد

سوهاج والوادي الجديد إيد واحده في «كلنا معاك من أجل مصر»

محافظ الوادى الجديد يكرم كمال ابوضيف وكيل وزارة الشباب بسوهاج اثناء  الملتقى
محافظ الوادى الجديد يكرم كمال ابوضيف وكيل وزارة الشباب بسوهاج اثناء الملتقى

 قال أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج إنه أرسل وفد من شباب المحافظة يمثلون مراكز الشباب والأندية الرياضية وطلاب الجامعة وأعضاء برلمان الشباب والطلائع واتحاد شباب العمال للمشاركة في ملتقى الشباب الوادي الجديد تحت شعار «كلنا معاك من أجل مصر» بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

 

وأضاف عبد المنعم أن ذلك يأتي ضمن خطة المحافظة لدعم أوجه التعاون مع المحافظات المجاورة، وتعريف الشباب بالمخاطر والتحديات التي تواجه الوطن سواء كانت خارجية أو داخلية.

من جانبه أشاد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالمشاركة الفعالة لوفد شباب محافظة سوهاج والمجهودات التي يقوم بها الدكتور أيمن عبد المنعم للنهوض بالمحافظة ودعم التعاون مع مختلف المحافظات ، وقام بتكريم الوفد ومنحه درع محافظة الوادي الجديد إلى كمال أبو ضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس الوفد المشارك بالملتقى .

بدوره أوضح كمال أبو ضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، أنه ملتقي الشباب بالوادي الجديد  شارك به 600 شاب يمثلون مراكز الشباب والأندية الرياضية وطلاب الجامعة وأعضاء برلمان الشباب والطلائع واتحاد شباب العمال.

وتضمن الملتقي 6 محاور رئيسية جاء في مقدمتها التحديات الاقتصادية التي تواجه الوطن وكيفية موجهتها من خلال استثمار الإمكانيات والمقومات والطاقة الموجودة بالمحافظات وفرص الاستثمار المتاحة بها وكيفية توفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر علاوة على المشروعات الكبرى التي تقام بالتعاون مع رجال الأعمال وكبار المستثمرين لتوفير فرص عمل للشباب .

 كما تطرق الملتقي لمناقشة برنامج تمكين الشباب سياسيا من خلال زيادة وعى الشباب في المجتمع والتكيف مع التحولات الجديدة والتسلح بالتفكير العقلاني والمستقبلي والإبداعي من خلال عمل برامج التوعية في جميع المراحل العمرية ومحور العدالة الاجتماعية وكيفية تحقيقها من خلال المساواة في توزيع فرص الاستثمار اختيار القيادات الشبابية القادرة على الانخراط في العمل السياسي والمجتمعي وفى سوق العمل وهو ما يحقق المواطنة بمفهومها الصحيح.