وزير التنمية المحلية يشارك في افتتاح المؤتمر التاسع للجمعية الإقليمية الأورومتوسطية

 المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تنظم محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية المؤتمر التاسع للجمعية الأورمتوسطية للأقاليم والمحليات على مدى يومين تبدأ مساء اليوم الثلاثاء 20 فبراير تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.


وتركز جلسات المؤتمر على مناقشة دور وتمكين المرأة وكذلك مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف لدى الشباب ودور السلطات المحلية في إدارة ملف الهجرة والتغيير المناخي والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة .


ويشارك في المؤتمر اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية ويلتقي على هامش المؤتمر مع كارل هاينز لامبتز الرئيس المشارك للجمعية الإقليمية والمحلية الأورمتوسطية ، كما يشارك في المؤتمر اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة ومحمد بدرة عمدة مدينة الحسيمة المغربية إضافة إلى رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة والسكرتير التنفيذي للمنظمة المتوسطية للنقل والتنمية الريفية .


جدير بالذكر أن الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات أنشئت عام 2010 في مدينة برشلونة الاسبانية وهو مجلس استشاري من الممثلين المحليين والاقليمين من الاتحاد الأوروبي وشركائه المتوسطيين والهدف منه هو زيادة مشاركة الجهات الفاعلة المحلية والإقليمية في الاتحاد من أجل المتوسط وإعطائها البعد الإقليمي .


وتتكون الجمعية من 80 عضواً نصفهم شمال المتوسط والنصف الأخر من جنوبه ، وتحوز مصر على 5 مقاعد داخل الجمعية ممثلة بمحافظات " الجيزة والقليوبية والأقصر وجنوب سيناء وأمين عام الإدارة المحلية وتشغل محافظة الجيزة عضوية المكتب التنفيذي للجمعية .


وتقديرا لمكانة مصر ودورها في المنظومة الاورمتوسطية وافقت الجمعية العمومية للمنظمة خلال اجتماعاتها في مالطا في فبراير 2017 على الطلب المقدم من وفد مصر برئاسة السيد اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة لاستضافة المؤتمر التاسع للجمعية .