سميرة سعيد تفتتح النسخة السابعة لمهرجان دي-كاف.. الجمعة

سميرة سعيد
سميرة سعيد

تحيي النجمة سميرة سعيد الحفل الافتتاحي لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف" في دورته السابعة، الجمعة 9 من مارس المقبل، بحديقة الأزهر، وذلك احتفالًا بيوم المرأة العالمي.


صرح أحمد العطار مدير مهرجان "دي-كاف"، بأن دي-كاف هو مهرجان يقدم عروض مميزة على الساحة المعاصرة بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى. 


وأشار إلى أن سميرة سعيد خلال مشوارها على الساحة الفنية نجحت في أن تسلك طريق مختلف غير نمطي، فهي تعد المطربة الوحيدة التي تحدت الجميع وغيرت في أسلوبها أكثر من مرة ودليل على ذلك ألبومها الأخير الذي تضمن عدة أغنيات مختلفة في الأسلوب وفي الكلمات التي تبعد تمامًا عن ما هو شائع على الساحة الفنية حاليًا، بالإضافة لتعاونها مع مطربين عالميين.


تعد سميرة سعيد من أهم المطربات على الساحة الغنائية العربية، بدأت الغناء في سن الثمانية. قدّمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوم وأكثر من 500 أغنية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز عالمية، نجحت في تطوير صورة الأغنية العربية الشبابية وفتحت الباب لإطلاق أول أغاني الـ Jazz  العربي. كما نجحت في تقديم واحدة من أشهر أغاني الألفية الجديدة مع الشاب مامي وهي أغنية "يوم ورا يوم" والتي مثلت طفرة في عالم الموسيقى والفيديو كليب. وحصلت أيضا على جائزتين عالميتين World Music Award وBBC Music Award.