أحمد خضر.. الرسام الراقص

أحمد خضر
أحمد خضر

رسام من نوع خاص استطاع أن يرسم بطريقة مختلفة على أصوات الموسيقى التى تجعله يرسم اللوحه الفنية وهو يرقص بطريقة استعراضية ليقدم نوعا من أنواع الفنون الاستعراضية ‪performance speed painting.

إنه أحمد خضر أسرع رسام فى مصر والذى يجد دائما الموسيقى هي مصدر الإلهام والسبب الرئيسي فى جعل اللوحة الفنية جذابة والذى استطاع بأسلوب استعراضي يميزه أن يرسم لوحة فنية خلال زمن يتراوح بين الدقيقتين والسبع دقائق.

يؤكد خضر أن أشهر أنواع العروض التي قدمها هي رسم لوحة بالمقلوب وقدم العديد من العروض المختلفة خلال مسيرته الفنية وحصل على لقب أسرع رسام مصري لرسمه لوحة لشخصية مانديلا فى زمن دقيقة ونصف.

وأشار إلى أنه شارك فى عدد كبير من المسابقات أشهرها آراب جوت تالنت وحصل على المركز الثالث فى مسابقة شارمرز جوت تالنت، كما شارك ست مرات بأفكاره الملهمة فى احداث تيد اكس بمصر.

وأوضح أن أشهر مشاركاته كانت فى حفل ليالي أضواء المدينة مع الفنان تامر حسني، حيث ساعد في تقديم صورة مختلفة جديدة كليا فى مجال الحفلات الاستعراضية.

وأضاف: "قمت بتأسيس مدرسة تهتم بنشر علوم فن الإيقاع الخطي حيث أؤمن بأن الفن لغة ثقافية ومقياس تقدم الشعوب يقاس بمقدار ثقافتها".

وأشار تقوم المدرسة على تعليم فنون الزخرفة والإيقاع الخطي للمبتدئين حتى مرحلة الاحتراف وتخاطب كافة الفئات العمرية بدءا من سن التاسعة. 

ولفت إلى أنه درب أكثر من 2000 شخص فى 7 محافظات، وحاليا مهتم بعرض لوحاته فى عدة معارض وأقام معرض خاص به عام 2017 بالتعاون مع ساقية الصاوي.